بطولاتالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليأخبارأرسنالتوتنهاممانشستر يونايتدميلاننابوليكرة قدم
الأكثر تداولًا

أبرزها ميلان ومانشستر يونايتد – قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي

أجريت قرعة الدوري الأوروبي اليوم، في مقر الاتحاد الأوروبي الفرعي في مدينة ليون الفرنسية، في حضور ممثلي الأندية الـ16 التي تأهلت إلى ثمن نهائي البطولة، عبر خاصية الفيديو كونفرانس حفاظًا على إجراءات السلامة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وشهد الموسم الحالي من بطولة الدوري الأوروبي، مشاركة العديد من الفرق القوية، ومباريات مثيرة أسفرت عن مفاجآت كبيرة، منها خروج نابولي على يد غرناطة من دور الـ 32.

وكانت بطولة الدوري الأوروبي هذا العام استثنائية بعض الشيء، خاصة في دور المجموعات والتي كانت تلعب بشكل أسبوعي، بسبب البداية المتأخرة للبطولة.

وشارك في سحب القرعة اللاعب هاكان ياكين لاعب برشلونة السابق في التسعينات وفي أول الألفينات، وشارك باعتباره واحد من أساطير اللعبة في أوروبا ومن أشهر اللاعبين الأوروبين، لمنتخب سويسرا وقائد الفريق التاريخي.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

على رأس الأندية المتأهلة مانشستر يونايتد، وتوتنهام، وأرسنال وفياريال وأياكس، بعد تقديمهم مباريات كبيرة وأبرزها مباراة أرسنال وبنفيكا في المباراة التي تم حسمها في الأوقات الأخيرة من المباراة.

وبثت القرعة الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حفل القرعة على الهواء مباشرة، وقناة بي ان سبورت الإخبارية.

ولم يعلن الاتحاد الأوروبي، عن وجود أي قواعد لتجنب الفرق من نفس البلد هذا الموسم في الدوري الأوروبي، وسيتم الإعلان عن أي تعديلات قبل انطلاق القرعة.

ويقام نهائي البطولة في يوم 28 مايو عام 2021، في بولندا، حيث تستضيف البلد البطولة لأول مرة منذ أكثر من 20 عام,

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

أياكس أمستردام – يانج بويز السويسري

دينامو كييف الأوكراني – فياريال الإسباني

روما الإيطالي – شاختار الأوكراني

أولمبياكوس اليوناني – أرسنال الإنجليزي

دينامو زغرب الكرواتي – توتنهام الإنجليزي

مانشستر يونايتد الإنجليزي – إي سي ميلان الإيطالي

سلافيا براج التشيكي – رينجرز الأسكتلندي

غرناطة الإسباني – مولدي النرويجي

وتعتبر أقوى مباريات الدور ثمن نهائي من الدوري الأوربي هي مباراة ميلان ومانشستر يونايتد بذكريات دوري أبطال أوروبا 2007، حيث تألق ريكاردو كاكا وسجل هدف تاريخي لفريقه.

مباراة أرسنال وأولمبياكوس اليوناني تأتي تكرار لمباراة الموسم الماضي في نفس البطولة في أول أوقات تولي المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، عندما خرج الفريق أمام الفريق اليوناني بهدف قاتل للمغربي يوسف النصيري.

المواجهة هذه المرة ستكون ذات طابع خاص حيث يتواحد الثنائي محمد النني وأحمد حسن كوكا، أمام بعضهما البعض، في مواجهة مصرية بين لاعبي المنتخب.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: