دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليرونالدوتشيلسيتقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

أبرزهم رونالدو.. أشهر 6 أخبار وهمية يوم كذبة أبريل

كذبة أبريل هي مناسبة تقليدية فى عدد من الدول توافق الأول من شهر أبريل من كل عام، وهذا يمنح المحررين في بعض الصحف والمواقع العالمية حرية الكتابة (في حدود المعقول) إلى حد كبير أي شيء يريدونه، فقط لترويج لأكاذيب وأوهام للجماهير على سبيل الدعاية، قبل أن تتراجع وتوضح الحقيقة في كل مرة وتذكرهم بأن الأمر مجرد “كذبة أبريل”.

على هذا النحو، سنستعرض معكم عبر 365Scores في التقرير التالي، أبرز 6 أخبار وهمية في عالم كرة القدم على مر السنين في يوم كذبة أبريل.

1- رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي مدربًا للفريق

في عام 2013، تفاجأ مشجعي تشيلسي بنبأ صادم مفاده أن رومان أبراموفيتش يخطط للانتقال من قاعة مجلس الإدارة إلى غرفة الملابس من خلال توليه مسؤولية تدريب الفريق الأول للبلوز في ستامفورد بريدج.

قام باولو فريل من إذاعة “توك سبورت‘‘ الإنجليزية، بإعلان خبر أن أبراموفيتش الذي مر عليه سلسلة من المدربين منذ توليه ملكية نادي تشيلسي، قد اختار تدريب الفريق بنفسه في موسم 2013-2014.

كما تم إقحام اسم أسطورة تشيلسي جيانلوكا فيالي لزيادة وزن القصة بالقول إنه كان ينصح أبراموفيتش بشأن مشروعه الجديد.

ثم تمكن عشاق البلوز من تنفس الصعداء عندما تأكدوا في الصيف أن جوزيه مورينيو كان في طريق عودته لقيادة الفريق مرة ثانية.



2- مارادونا ينتقل للعب في الدوري الروسي 

بالعودة إلى عام 1988، بعد عامين من “يد الرب” السيئة السمعة لدييجو أرماندو مارادونا، زعمت صحيفة ‘‘إزفيستيا‘‘ السوفيتية أن الأسطورة الأرجنتينية سيوقع مع فريق سبارتاك موسكو الروسي.

على الرغم من أنها كانت مزحة كذبة أبريل، إلا أنها تغلبت على مستشعرات وكالة ‘‘أسوشيتد بريس‘‘ التي لم تصدق أن السوفيتيين قادرون على مثل هذه الدعابة.

ثم اضطرت وكالة “أسوشيتد بريس” إلى مسح الخبر، بعد أن اعترفت صحيفة ‘‘إزفيستيا‘‘ بأن خبر انضمام مارادونا إلى سبارتاك موسكو مجرد مزحة.



3- المأساة اليونانية لرينجرز

واحدة من تلك التي تندرج في فئة “كذبة أبريل” عندما أعلن نادي رينجرز في عام 2003 أنهم كانوا يخططون للتعاقد مع المهاجم اليوناني يارديس ألبولفو من جلطة سراي.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج



وانتشر الخبر في وكالات أنباء عالمية من بينها رويترز، وصدقه كثيرون قبل أن يتم اكتشاف أنه ليس أكثر من كذبة، بعدما تبين لاحقًا أن النادي قام بإعادة ترتيب الحروف في المصطلح الإنجليزي لعبارة خدعة إبريل للخروج بهذا الاسم الوهمي.

4- كريستيانو رونالدو يمثل منتخب إسبانيا من أجل خدمة البرتغال

وكان واحدًا من أشهر الكذبات في أبريل، هو الخبر الذي نشرته صحيفة ‘‘الإندبدندنت‘‘ الإنجليزية في عام 2011 الذي يفيد بأن كريستيانو رونالدو يسعى لتمثيل منتخب إسبانيا على المستوى الدولي كخدمة وطنية لبلاده البرتغال.

وزعمت الصحيفة أن رونالدو وافق على ارتداء قميص إسبانيا مقابل الحصول على مبلغ قدره 160 مليون يورو، لمساعدة بلاده في سد ديونها، وبالطبع لم يكن هذا الخبر سوى كذبة أبريل، حيث أن نجم يوفنتوس الحالي هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال وساعد منتخب بلاده للفوز بطولتي اليورو ودوري الأمم الأوروبية.

5- عنزة توريس لفك عقدته مع تشيلسي

في عام 2011، نشرت صحيفة ‘‘ميرور‘‘ الإنجليزية، خبرًا يفيد بأن المهاجم الإسباني فرناندو توريس يخطط لإجراء طقوس السحر لإنهاء صيامه التهديفي مع تشيلسي.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن إدارة تشيلسي رتبت بعض الطقوس التي سُميت بـ”ديا دي لوس إنوسنتيس‘‘ من أجل فك عقدة فرناندو توريس الذي خاض سبع مباريات بدون أي هدف منذ انتقاله بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني من ليفربول، وذلك بالركض حول ملعب ستامفورد بريدج ممسكًا بعنزة، ثم تركها داخل المرمى في محاولة لطرد الأراوح الشريرة التي ربما تمنع تسديداته، وبالطبع لم يكن هذا الخبر سوى كذبة أبريل.

6- روني مشجعًا لنادي ليفربول

في عام 2015، نشرت صحيفة ‘‘ديلي ستار‘‘ الإنجليزية، صورة لنجم مانشستر يونايتد السابق واين روني مع وشم يحمل شعار نادي ليفربول على كتفه الأيمن.

وأشارت الصحيفة آنذاك أن واين روني اضطر لطباعة هذا الوشم بعد خسارته لرهان مع أصدقائه، وركزت الصحيفة على اللاعب الأنسب للقيام بخدعتها، نظرًا للعداوة الكروية بين اليونايتد وليفربول، بالإضافة إلى تخرج روني من أكاديمية إيفرتون المنافس الآزلي للريدز في منطقة الميرسيسايد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close