دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

بقيادة ريال مدريد – اتفاق بين كبار أوروبا على إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن خمسة أندية كبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، أعلنوا موافقتهم على المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي والانفصال عن بطولة الدوري

وأشارت الصحيفة، إلى أن ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وكذلك توتنهام أبدوا موافقتهم على الانفصال عن الدوري الإنجليزي الممتاز والمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز لمنافسة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضافت، أن الخمس فرق الإنجليزية قاموا بالتوقيع علىخطة الانفصال، والتي من المرجح أن تسببب ضجة كبيرة بين كبار الفرق في كرة القدم الأوروبية.

تأتي هذه التحركات عشية إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تنسيق جديد لدوري أبطال أوروبا ، حيث قيل إن الأندية أعربت عن استيائها بشأن الاتجاه الذي تسير فيه المنافسة.

ويتبقى الآن فريق مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد من بين الستة الكبار الذي لم يعلن موافقته بعد على الانفصال عن الدوري الإنجليزي والمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

ومن جانبها، أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن قرار الموافقة على بطولة دوري أبطال أوروبا الجديد أو دوري السوبر الأوروبي سيتم الكشف عنه في غضون ساعات قليلة فقط.

وخرجت فكرة دوري السوبر الأوروبي من قِبل عدة فرق أوروبا، أبرزهم: ريال مدريد الإسباني، وتنص البطولة الجديدة على إقامة الدوري من 18 فريقًا من عمالقة القارة العجوزز

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكان هناك اعتراض من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي أيضًا على إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، لكن بعد إصرار الأندية على إقامتها عقد الاتحادين رفقة ممثلي الفرق احتماعًا عاجلًا اليوم الأحد، لإتخاذ القرار النهائي بإقامة البطولة.

وأوضحت صحيفة “ماركا” أن فكرة دوري السوبر الأوروبي لا تضر بالدوريات على الإطلاق، إنما هي بطولة تحل محل دوري أبطال أوروبا، غير أن بطولة دوري السوبر الأوروبي تساهم في زيادة دخل الأندية المشاركة فيها.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close