دورتمونددوري أبطال اوروبابطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيانتقالاتروماأخبارأرسنالأتلانتاإنتر ميلانتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانلايبزيجليفربولنابوليكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

أبرز الصفقات الناجحة في الموسم المنتهي

انتهت منافسات الموسم الحالي من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، والتي شهدت تألق كبير من جانب العديد من النجوم.

وقبل بداية الموسم الحالي، صارع كل فريق من أجل تدعيم صفوفه بعدة صفقات منها من أن أثبت نجاحه بشكل كبير والآخر أثبت فشل ذريع.

وخلال هذا التقرير يرصد لكم 365scores أبرز 10 صفقات ناجحة تمت خلال الموسم المنتهي

البرتغالي روبن دياز

نجم دفاع مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي انضم للفريق قادما من صفوف بنفيكا البرتغالي في صفقة انتقال بقيمة 68 مليون يورو.

وجاء روبن دياز ليرمم دفاعات مانشستر سيتي والتي قد ضربت بشكل قوى خلال منافسات الموسم قبل الماضي وجعلته يفقد المنافسة على لقب البريميرليج لصالح ليفربول

واستطاع دياز خلال موسمه الأول مع مانشستر سيتي التتويج بلقب الدوري الإنجليزي إلى جانب لقب كأس الرابطة الإنجليزية كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخلال الموسم الحالي شارك في 32 مواجهة من أصل 36 لقاء، أحرز خلالها هدف وحيد، كما استطاع الخروج بشباك نظيفة في 17 مباراة على مستوى مشاركاته في المسابقة، واستقبل دفاعه 15 هدفًا.

أما في دوري أبطال أوروبا فقد شارك في 10 مباريات خرج في 6 منهم بشباك نظيفة، وفي كأس الاتحاد الإنجليزي شارك في 4 مباريات كما خاض 3 مواجهات في كأس الرابطة الإنجليزية وخرج في مواجهتين بشباك نظيفة.

الأوروجوياني لويس سواريز

ميسي - سواريز
ميسي – سواريز

مهاجم فريق أتليتكو مدريد والذي انتقل في صفقة انتقال حر قادما من برشلونة بعدما أبلغه الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق بأنه ليس ضمن حساباته للموسم الجديد.

وعلى الرغم من المعاناة التي تعرض إليها سواريز في بداية موسمه مع أتلتيكو مدريد بسبب الطريقة التي خرج بها من برشلونة إلا أنه استطاع أن يكون صاحب الدور الأكبر في تتويج الروخي بلانكوس بلقب الدوري الإسباني.

وخلال الموسم الحالي شارك سواريز في 32 مباراة ضمن منافسات الليجا أحرز خلالها 21 هدفاً ليكون هداف الفريق في الدوري وصنع 3 آخرين.

أما في دوري أبطال أوروبا فقد شارك في 6 مباريات لكنه فشل في التسجيل أو صناعة أي أهداف خلالها قبل أن يودع فريقه البطولة من دور ثمن النهائي على يد تشيلسي الإنجليزي.

المغربي أشرف حكيمي

لاعب فريق إنتر ميلان، والذي انتقل إلى صفوف الأفاعي قادماً من ريال مدريد الإسباني بعد انتهاء فترة إعارته مع بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قدرت قيمتها ب 40 مليون يورو.

وساهم حكيمي بشكل بارز مع إنتر ميلان في إعادة الفريق لمنصات التتويج بعدما حصد لقب الدوري الإيطالي بعد فترة غياب طويلة.

وشارك أشرف حكيمي في 37 مباراة ضمن منافسات الدوري الإيطالي أحرز خلالها 7 أهداف وصنع 8 آخرين.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، شارك في 5 مباريات صنع خلالها هدفًا قبل خروج الأفاعي من دور المجموعات، كما شارك في 3 مباريات أخرى ضمن منافسات كأس إيطاليا.

الإيطالي فيدريكو كييزا

الظهير الأيسر لفريق يوفنتوس والذي أنتقل إلى الفريق قادما من فيورنتينا على سبيل الإعارة لمدة موسمين مع بند أحقية الشراء في صفقة قدرت قيمتها بقيمة 50 مليون يورو.

وقدم كييزا أداء مميز رفقة يوفنتوس وكان أحد الأوراق الحاسمة للفريق في المواجهات الكبرى، خلال الموسم المنتهى.

وخلال منافسات الدوري الإيطالي شارك كييزا في 33 مباراة أحرز خلالها 9 أهداف وصنع مثلهم، كما استطاع المشاركة في 4 مباريات ضمن منافسات كأس إيطاليا أحرز خلالها هدفين وصنع آخر قبل أن يتوج فريقه باللقب.

أما في دوري أبطال أوروبا، فقد شارك في 8 مباريات أحرز خلالها 4 أهداف وصنع آخر قبل أن يودع فريقه البطولة من دور ثمن النهائي على يد بورتو البرتغالي

الأوروجوياني إدينسون كافاني

مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي انضم إلى الشياطين الحمر في صفقة انتقال حر بعدما انتهى عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

بداية كافاني مع مانشستر يونايتد لم تكن بالشكل المثالي، الأمر الذي جعل الكثير يتوقع فشل الصفقة إلا أن سرعان ما أثبت وجوده مع الفريق وبات أحد القطع الأساسية في التشكيل.

وشارك كافاني مع مانشستر يونايتد في 26 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 3 آخرين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي ليحتل فريقه وصافة البريميرليج.

وفي الدوري الأوروبي لعب دورا كبيرا في وصول فريقه إلى نهائي البطولة بعدما شارك في 5 مباريات سجل 6 أهداف فيهم وصنع هدفين آخرين قبل أن يفقد فريقه اللقب لصالح فياريال الإسباني.

وفي دوري أبطال أوروبا شارك في 4 مباريات ولكنه فشل في إحراز أو صناعة أي أهداف خلالهم، كما خاض 3 مواجهات أيضا في كأس الاتحاد الإنجليزي ومواجهتين في كأس الرابطة الإنجليزية أحرز خلالها هدف وحيد.

التركي بوراك يلماز

مهاجم فريق ليل الفرنسي والذي انتقل قادما من صفوف بشكتاش التركي في صفقة انتقال حر بعدما أنهى تعاقده مع الفريق.

وساهم بوراك يلماز بشكل كبير في تتويج فريقه بلقب الدوري الفرنسي للموسم المنتهي وإنهاء سيطرة باريس سان جيرمان على المسابقة المحلية.

وخلال منافسات الدوري الفرنسي شارك يلماز في 28 مباراة أحرز خلالها 16 هدف وصنع 5 آخرين.

كما على مستوى الدوري الأوروبي فقد شارك في 4 مباريات سجل خلالها هدفين قبل أن يودع فريقه البطولة من دور ال 32 على يد اياكس أمستردام.

السنغالي إدوارد ميندي

حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، والذي انتقل الى صفوف البلوز قادما من ستاد رين الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 8 مليون يورو.

وأعاد ميندي إحياء تشيلسي الإنجليزي، بعد الأداء المزري الذي كان يقدمه الإسباني كيبا إريزابالاغا رفقة الفريق منذ قدومه.

ويعتبر ميندي أحد الأسباب الرئيسية في احتلال تشيلسي المركز الرابع ضمن جدول ترتيب البريميرليج، المؤهل للمشاركة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

وشارك ميندي خلال 31 مباراة خرج في 16 منهم بشباك نظيفة، ونجح في تحقيق 57 تصدى خلال منافسات الدوري الإنجليزي.

كما ساهم بشكل كبير في وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما شارك في 11 مباراة خرج في 8 منهم بشباك نظيفة

البرتغالي دييجو جوتا

لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والذي انتقل إلى الريدز من صفوف ولفرهامبتون بصفقة قدرت قيمتها 45 مليون يورو.

وقدم جوتا مستوى مميز رفقة ليفربول، بعدما شارك 19 مباراة أحرز خلالها 9 أهداف ليساهم بشكل كبير في احتلال المركز الثالث ضمن جدول ترتيب البريميرليج.

أما على مستوى دوري أبطال أوروبا فقد شارك 9 مباريات أحرز خلالها 4 أهداف وصنع آخر قبل أن يودع فريقه البطولة من دور ربع النهائي على يد ريال مدريد.

الإسباني بيدري

لاعب فريق برشلونة والذي انتقل إلى صفوف الفريق الكتالوني قادما من لاس بالماس في صفقة قدرت قيمتها بقيمة 5 مليون يورو.

وقد استطاع بيدري أن يثبت نفسه بعد عدم اقتناع كومان بقدراته، بعدما شارك في 37 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف وصنع مثلهم ضمن منافسات الدوري الإسباني، قبل أن يحتل فريقه المركز الثالث ضمن جدول الترتيب.

أما على مستوى دوري أبطال أوروبا فقد شارك في 7 مباريات أحرز هدف وصنع آخر قبل أن يودع فريقه البطولة من دور ثمن النهائي على يد باريس سان جيرمان.

وفي كأس ملك إسبانيا شارك في 6 مباريات أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدفين آخرين ليتوج فريقه باللقب، فيما خاض مواجهتين في كأس السوبر قبل أن يفقد اللقب لصالح أتلتيك بلباو.

البرتغالي أندريه سيلفا

مهاجم فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني والذي انتقل من ميلان في صفقة انتقال قدرت قيمتها بقيمة 3 ملايين يورو.

وقد قدم أندريه سيلفا أداء مميز رفقة الفريق بعدما شارك في 32 مباراة أحرز خلالها 28 هدف وصنع 5 أهداف ليحتل فريقه المركز الخامس ضمن جدول ترتيب البوندسليجا.

أما على مستوى كأس ألمانيا فقد شارك في مباراتين أحرز خلالها هدف وصنع هدفين آخرين قبل أن يودع فريقه البطولة من دور ال 32.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close