بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةليفربول
الأكثر تداولًا

أبرز اللاعبين الغائبين عن منتخباتهم في يورو 2020

تنطلق في غضون أسبوع، النسخة السادسة عشر، مسابقة كأس الأمم الأوروبية، (يورو 2020)، والتي تبدأ يوم 11 يونيو وتنتهي 11 يوليو.

المسابقة التي يتواجد بها كبار المنتخبات في القارة العجوز، والتي تضم أبرز نجوم أوروبا، لن يتواجد بها بعض من أهم اللاعبين الذين اعتدنا رؤياهم في الدوريات الأوروبية الخمس، خلال الموسمين الماضيين.

أمم أوروبا هذه المرة، تُقام بشكل مُختلف عما يعرفه الجميع، حيث لن يكون هُناك دولة واحدة فقط، تستضيف النسخة السادسة عشر من المسابقة.

يويفا قرر أن تقام البطولة في عدة عواصم أوروبية، حيث تقام في 12 مدينة أوروبية، على أن يُقام نصف النهائي والمباراة النهائية، في العاصمة البريطانية (لندن)، وتحديدًا في ملعب ويمبلي.

وبدأت تتسم لنا ملامح قوائم المنتخبات المشاركة في يورو (2020)، حيث لن يتواجد بعض اللاعبين، بسبب وجهات نظر فنية، وآخرون مُصابين، بينما البعض مُنتخباتهم لم تتأهل للمسابقة.

ويستعرض لكم 365 Scores من خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين الغائبين عن المسابقة…

يان أوبلاك

أفضل حارس في مسابقة الليجا عن الموسم المُنقضي 2020/2021، لن يتواجد في البطولة الأوروبية، بعدما فشل منتخب بلاده في الوصول إلى نهائيات أمم أوروبا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

سلوفينيا لم تتواجد في البطولة، بعد الهزيمة من منتخب بولندا، في ملحق التصفيات المؤهل للبطولة، حيث تلقت هزيمة بنتيجة 3-2، لتغيب عن النسخة القادمة من يورو 2020.

غياب أوبلاك عن البطولة، سيكون أمرًا ليس جيدًا، لمُشجعي فريق أتلتيكو مدريد، الذين اعتادوا رؤية، صاحب الـ”28″ عامًا، يُقدم أداء خرافيًا في الدفاع عن عرين مرمى بطل الليجا على مدار الموسم الماضي.

إيرلينج هالاند

هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، لن يتواجد في أكبر بطولة أوروبية على مستوى المنتخبات، عشاق كرة القدم، لن يتمكنوا من متابعة هالاند هذا الصيف، والأندية الراغبة في ضمه، لن ترى مستواه الدولي.

منتخب النرويج فشل في الوصول إلى يورو (2020)، بعد الهزيمة من صربيا بهدفين مقابل هدف، في التصفيات المؤهلة للبطولة.

هالاند الذي لديه سجّل خرافي من الأهداف، بالموسم الماضي، إذ تمكن من إحراز 41 هدفًا في 41 مباراة بمُختلف المسابقات، سيتواجد في المنزل يشاهد مباريات البطولة مثلنا مثله، وغيابه عن التواجد في أمم أوروبا، لن يكون أمرًا جيدًا لأي متابع رياضي.

فيرجيل فان دايك

كان يعتقد البعض أن الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، سيكون قادرًا على التواجد رفقة الطواحين الهولندية، في البطولة القادمة، وجماهير الريدز كانت تمنى النفس أن ترى مدافعها بعد غياب طويل في اليورو، ولكن أفضل مدافع في أوروبا لموسم 2019/2020، ليس لائقًا بعد بنسبة 100% للتواجد في البطولة.

فان دايك، كان يهدف بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي، في شهر أكتوبر الماضي، ان يلحق بـ يورو 2020، ولكن من أجل عدم المخاطرة به وخاصًة في ظل تقدمه في العمر، فضل ناديه والطبيب المُعالج له ألا يتواجد في يورو 2020.

فان دايك خلال مباريات يورو، سيكون يواصل برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة، حتى يكون جاهزًا للتواجد بشكل أساسي في الموسم الجديد 2021/2022.

سيرجيو راموس

مفاجأة لم تكن متوقعة أن يغيب راموس عن منتخب إسبانيا في البطولة القادمة، إذ لم يتوقع أحد ألا يستعبد لويس إنريكي، قائد لا روخا من قائمة بطل كأس العالم 2010.

راموس بالكاد لعب في عام 2021، وبسبب الإصابات، لم يشارك ألا في خمس مُباريات، ورغم جاهزيته، فضل لويس إنريكي، عدم استدعائه، قرار إنريكي يأتي لوجهة نظر فنية بحتة، بعدما وافقت الخدمات الطبية في ريال مدريد على تواجد قائد النادي في البطولة، حيث أعطى طبيب النادي الضوء الأخضر للمنتخب الإسباني بشأن استدعاء قائد الملكي، لكن اللوتشو رفض انضمامه.

ناتشو

قرار آخر غريب اتخذه لويس إنريكي، باستبعاد ناتشو من قائمة المنتخب الإسباني، رغم أنه ظهر بشكل أكثر من رائع مع ريال مدريد، علمًا بأنه كان بديل لـ راموس وفاران وكارفاخال وكان الخيار الثاني دائمًا لزيدان ولكن لطالما أنقذ المدرب الفرنسي، وكان يُكمل مهامه الدفاعية على أكمل وجه.

ناتشو في الموسم الفائت، شارك في كافة المراكز الدفاعية، كظهير أيمن وظهير أيسر، وفي مركز قلبي الدفاع، وخاض 33 مباراة بمُختلف المسابقات، وكان ورقة رابحة حقًا لزيدان في كافة المباريات.

إنريكي لم يوضح أي أسباب وراء استبعاد ناتشو ولم يعلق على الأمر، واستدعى بدلًا منه مدافع مانشستر سيتي السابق، وبرشلونة الحالي، إريك جارسيا، على الرغم من أن الإسباني الشاب عانى من الكثير من الإصابات مع السكاي بلو.

زلاتان إبراهيموفيتش

بالتأكيد دخل زلاتان في نوبة بكاء عندما علم أنه لن يتواجد مع السويد، كما بكى في المؤتمر الصحفي الأول له مُنذ غياب خمس سنوات.

إبراهيموفيتش اعتزل دوليًا بعد بطولة أمم أوروبا 2016، وقرر العودة لمنتخب السويد للمشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

زلاتان رغم تقدمه في العمر، حيث يقترب من اتمام عامه الـ40، ظهر بشكل مميز مع ميلان في مسابقة الدوري الإيطالي، ولعب دورًا كبيرًا بأهدافه وشخصيته في عودة النادي اللومباردي إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى بعد غياب دام سبع سنوات، والجميع ينتظر رؤياه رفقة السويد في يورو 2020.

ولكن ليس كل ما يتمنى المرء يُدركه، حيث تأتي الرياح بما لا تشتهي السفنُ، تعرض إبراهميوفيتش لإصابة خلال مباراة فريقه أمام يوفنتوس، قبل نهاية الموسم في الدوري الإيطالي، لتُقرر السويد استبعاده من المسابقة.

إبراهميوفيتش تعرض للإصابة في منتصف مايو الماضي، وتبين أنه يُعاني من إصابة بإلتواء في الركبة اليسرى، وسيغيب لمدة تصل إلى ستة أسابيع لذا لن يتواجد في اليورو.

ميراليم بيانيتش

فشل منتخب البوسنة والهرسك في التواجد في نهائيات اليورو، المنتخب الذي يلعب له، نجم برشلونة الإسباني، ميراليم بيانيتش، فشل في التواجد في البطولة الأوروبية، بعدما هزُم في التصفيات، حيث أقصى على يد منتخب أيرلندا الشمالية، بركلات الجزاء الترجيحية.

بيانيتش لم يتمكن من اللعب مع برشلونة في الموسم الماضي، تحت قيادة الهولندي، رونالد كومان، وتواجده في يورو، كان سيكون بمثابة تحدٍ له، للظهور بأفضل مستوى له، واستعادة المستوى الذي ظهر مع يوفنتوس على مدار السنوات القلية الماضية، ولكنه لم يحظى أيضًا بهذه الفرصة، والآن عليه استغلال العطلة لشحن بطاريته ليكون في أتم جاهزية استعدادًا للموسم القادم، إذ تعول عليه الجماهير آمال كبيرة في قيادة خط الوسط.

آرون وان بيساكا

رغم المستوى المميز لصاحب الـ”23″ عامًا، مع مانشستر يونايتد في مركز الظهير الأيمن، في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب الدوري الأوروبي، لم يتمكن بيساكا من حجز معقده في قائمة منتخب إنجلترا.

الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، لم يُعجبه أداء الفتى المُدلل للنرويجي، أولي جونار سولشاير، رغم أن بيساكا، خاض مجموع 4709 دقيقة، بواقع 54 مباراة بمُختلف المسابقات، حيث سجّل هدفين وصنع ستة أهداف، كما ظهر بمستوى مميز دفاعيًا وهجوميًا، ولكن كل ذلك لم يكن كافيًا لدى ساوثجيت من أجل استدعاءه.

ساوثجيت لم يستدعى قط، بيساكا، مُنذ تولى تدريب الأسود الثلاثة، الأمر الذي دفع مدافع مانشستر يونايتد، إلى التواصل مع منتخبه الأصلي، الكونغو الديمقراطية، ليتواجد معه خلال الفترات المُقبلة؛ وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية، لكن الأمر لم يتم بشكل رسمي بعد.

ترينت ألكسندر أرنولد

ظهير ليفربول، الذي لم يُظهر أفضل مستوى له بالموسم المُنقضي، كان قاب قوسين أو أدنى من عدم التواجد في البطولة لوجهة نظر فنية.

ولكن صاحب الـ”22″ عامًا، استعاد مستواه مع نهاية الموسم، وفي 36 مباراة بالبريميرليج، سجّل هدفين وقدم سبع تمريرات حاسمة.

مستوى أرنولد مع ليفربول، والدور الدفاعي والهجومي الجيد، الذي ساهم بهما، في عودة الريدز إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى، ساهمت في تغيير قرار ساوثجيت، ليقوم باستدعائه.

ولكن أرنولد واجه سوء حظ غريب للغاية، حيث خلال استعدادات منتخب الأسود الثلاثة، تعرض لإصابة قوية أجبرته على عدم استكمال المباراة، الأربعاء الماضي، ليُعلن بعد ذلك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنّ مدافع ليفربول، لن يكون قادرًا على المشاركة في البطولة بسبب الإصابة كما سيغيب من 4 إلى 6 أسابيع.

ماركو رويس

حالة مختلة تمامًا عن الحالات السابقة، قائد بوروسيا دورتموند، رغم أداءه المُتسق مع الجراد الأصفر في مسابقة الدوري الألماني، ومُساعدة أسود الفستيفال في الحصول على كأس ألمانيا، لكن هو من طلب ألا يتواجد رفقة منتخب ألمانيا في يورو.

ماركو أراد بنفسه ألا يتواجد في البطولة، بقرار شخصي منه، من أجل إعادة شحن البطاريات والاستعداد للموسم القادم 2021/2022، وقال بعد قراره: “بعد فترة صعبة ومعقدة قررت مع المدرب البدني، عدم المشاركة في اليورو لأن جسمي منهك بعد موسم صعب، لقد قررت ألا أتواجد في البطولة من أجل الاستعداد البدني للموسم القادم”.

فيرلاند ميندي

أحد أفضل من ظهروا مع ريال مدريد في الموسم الماضي، إن لم يكن الأفضل، بكل تأكيد، بجانب مهاجم الفريق، كريم بنزيما، نهاية موسمه كانت حزينة بالنسبة له، بعد الإصابة التي تعرض لها في أهم فترات الموسم الحاسمة.

الإصابة أبعدت ميندي، عن التسع مباريات الأخيرة لريال مدريد في نهاية الموسم المُنقضي، وكان ذلك بمثابة ضربة مؤلمة لزيدان، الذي بدونه تعثر الفريق في أربع مباريات من التسعة الذي خاضها الفريق بدونه.

ميندي يُعاني إصابة قوية، إذ يُعاني من التهاب يصيب النسيج المغلف للعظم بالساق، وسيكون بحاجة لراحة كبيرة من أجل التعافي تمامًا من إصابته، لذا قرر ديدييه ديشامب ألا يستدعيه في ظل إصابته.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close