دورتموندبطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الالمانيانتقالاتأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

أبرز المقارنات الثنائية في كلاسيكو بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند

ساعات قليلة فقط تفصلنا عن المواجهة الأبرز في كرة القدم الألمانية، حيث يستضيف بوروسيا دورتموند على ملعبه سيجنال إيدونا بارك، غريمه التقليدي بايرن ميونخ، ضمن فعاليات الجولة 28 من مسابقة البوندسليجا.

مواجهة قد يكون لها تأثيراً كبيراً على صراع المنافسة على الدوري الألماني، حيث يتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف.

ويقدم موقع “365scores” تقريراً لأبرز المقارنات الثنائية بين نجوم بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، وما قدموه في مسابقة الدوري الألماني بعد مرور 27 جولة.

مانويل نوير VS بوركي

خاض الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير جميع مباريات بايرن ميونخ الـ 27 في البوندسليجا هذا الموسم، استقبلت شباكه 28 هدفاً، وخرج بشباك نظيفة في 11 مباراة.

بينما شارك بوركي في 24 مباراة مع بوروسيا دورتموند، استقبلت شباكه 32 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكة في 10 مباريات.

بواتينج VS هوملز

خاض جيروم بواتينج 18 مباراة مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني، لم يسجل وصنع هدفاً وحيداً، ولم تستقبل شباك العملاق البافاري أهداف في 8 مباريات أثناء مشاركة المدافع الألماني.

بينما شارك ماتس هوملز في 25 مباراة مع بوروسيا دورتموند، سجل هدفاً وحيداً وصنع 3 أهداف، وحافظ فريقه على نظافة الشباك في 11 مباراة أثناء مشاركته.

أشرف حكيمي VS بافارد

شارك الوافد الجديد بنجامين بافارد، في 25 مباراة مع بايرن ميونخ هذا الموسم في الدوري الألماني، سجل الظهير الأيمن الفرنسي 3 أهداف وصنع 3 آخرين.

خاض أشرف حكيمي 27 مباراة مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني هذا الموسم، سجل الظهير الأيمن المغربي 4 أهداف وصنع 10 آخرين.

ألفونسو ديفيز VS رافائييل جوريرو

برز الظهير الكندي الشاب كأحد أبرز عناصر بايرن ميونخ هذا الموسم، وشارك الظهير الأيسر في 23 مباراة، سجل هدفين وصنع 4.

بينما يعيش الظهير الأيسر البرتغالي أفضل فتراته على الاطلاق مع بوروسيا دورتموند، حيث سجل جوريرو 3 أهداف في أخر مباراتين بالبوندسليجا، وبشكل عام سجل 8 أهداف وصنع 3 آخرين في 22 مواجهة.

كيميتش VS براندت

يعتبر كيميتش أحد أهم العناصر في بايرن ميونخ نظراً لإمكانياته الكبيرة وقدرته على اللعب في أكثر من مركز بنفس الكفاءة، وشارك لاعب الوسط الألماني في 26 مباراة هذا الموسم سجل هدفين وصنع 7 آخرين.

نفس الأمر ينطبق على الوافد الجديد جوليان براندت، أحد أهم الأسلحة التكتيكية لمدربه لوسسين فافر، نظراً لقدرة اللاعب على التحرك بين الخطوط، وسجل براندت 3 أهداف وصنع 5 في 26 مباراة له هذا الموسم.

جنابري VS ثورجان هازارد

سجل جنابري 10 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة في 25 ظهور له بالبوندسليجا. وانفجر مستوى الجناح الألماني الشاب بشكل ملحوظ هذا الموسم.

بينما أثبت “ثورجان” الشقيق الأصغر لإيدين هازارد نجم ريال مدريد، قدراته في موسمه الأول مع بوروسيا دورتموند، وسجل 6 أهداف وصنع 12 في 26 مشاركة بالبوندسليجا.

توماس مولر VS جادون سانشو

عاد المهاجم الألماني المخضرم توماس مولر عدة سنوات إلى الخلف، ورد على المشككين في قدراته بأداء أكثر من رائع هذا الموسم.

وسجل مولر 7 أهداف وصنع 17 آخرين في 27 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم، ويعتبر اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في المسابقة.

يبدو أن هذا الموسم هو الأخير للإنجليزي الصاعد بسرعة الصاروخ جادون سانشو في الملاعب الألمانية، مع منافسة شرسة من الأندية الكبرى للتعاقد معه في الصيف المقبل.

وسجل سانشو 14 هدفاً وصنع 17 في 25 مباراة بالدوري الألماني، ويعتبر اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف.

ليفاندوفسكي VS هالاند

المقارنة الأبرز بين 2 من أفضل المهاجمين في العالم، رغم فارق السن الكبير بينهما.

ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني وجميع الدوريات الكبرى، سجل 27 هدفاً وصنع 3 في 25 مشاركة هذا الموسم.

بينما سجل المهاجم النرويجي الشاب إرلينج هالاند 10 أهداف وصنع 3 في 10 مشاركات له هذا الموسم، على الرغم من انتقاله في يناير الماضي فقط، وكان قد سجل 16 هدفاً في النصف الأول من الموسم مع ريد بول سالزبورج النمساوي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close