بطولاتالدوري الانجليزيالدوري الايطاليأخبارتقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدمسابقات وتحدياتميلانليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

أبرز حراس المرمى الذين سجلوا أهدافًا حاسمة

زيّن الدولي البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي قائمة أبرز حراس المرمى الذين سجلوا أهدافًا حاسمة لأنديتهم.

حارس المرمى هو آخر خط دفاع لأي فريق في العالم، فهو الذي يتمكن فقط من إمساك الكرة بيده، وكما تعلمون، حراس المرمى أيضًا لديهم مهارات خاصة، لكن لا يستطيعون إخراجها بسبب إنهم يبقون في الخلف دائمًا.

ويعد تسجيل حارس المرمى لهدف أحد أعظم الإنجازات الفردية التي يحققها في كرة القدم، وغاليًا ما يكون الهدف الذي سجله حارس المرمى حاسمًا ويصنع الفارق مع ناديه.

وسنلقي الضوء في هذا التقرير على أبرز حراس المرمى الذين سجلوا أهدافًا حاسمة.

أليسون بيكر (ليفربول)

تقمص أليسون دور المهاجم المنقذ بعدما سجل هدفًا برأسه في الوقت القاتل ليقود ليفربول للفوز على وست بروميتش بنتيجة 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت تشير النتيجة إلى التعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يحصل ليفربول على ضربة ركنية نفذها ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ارتقى لها أليسون بيكر برأسه واسكنها شباك وست بروميتش معلنًا عن الهدف الثاني القاتل للريدز لاقتناص 3 نقاط ثمينة.

ولعب أليسون دورًا رئيسيًا بفضل هذا الهدف في الحفاظ على آمال ليفربول في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد.

ياسين بونو (إشبيلية)

ارتدى الحارس المغربي دور البطل لفريقه إشبيلية لاقتناص نقطة ثمينة من على ملعب بلد الوليد في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

كان فريق بلد الوليد متقدمًا بهدف منذ الدقيقة 44 من الشوط الأول عن طريق فابيان أوريلانا من ضربة جزاء، قبل أن يسجل ياسين بونو هدفًا قاتلًا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

خرج ياسين بونو من مرماه في الدقيقة الأخيرة من المباراة أثناء الضربة الركنية لإشبيلية، وتمركز في منطقة جزاء بلد الوليد وسدد كرة متقنة بقدمه اليسرى في الشباك وسط تكتل العديد من لاعبي الفريقين أمام المرمى.

ألبرتو برينيولي (بينفينتو)

نجح ألبرتو برينيولي في قيادة فريقه بينفينتو لحصد أول نقطة في الدوري الإيطالي في الجولة الخامسة عشر بالبطولة أمام إي سي ميلان في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وكان بينتفينتو على موعد مع الخسارة الـ15 على التوالي في الدوري الإيطالي موسم 2017/2018، حيث كان متأخرًا أمام ميلان 2-1 ودخلت المباراة الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الوقت الذي كان يخيم فيه خسارة بينفينتو أمام ميلان، ومع الاقتراب من نهاية الوقت بدل الضائع وصافرة النهاية، حصل بينفينتو على ركلة حرة، وطلب المدرب من حارسه برينيولي التقدم، فتابع الركلة الحرة بتسديدة برأسه داخل شباك دوناروما، ليحصد فريقه أول نقطة له في الدوري بعد 14 خسارة متتالية.

بيتر شمايكل (مانشستر يونايتد)

سجل الحارس الدنماركي بيتر شمايكل أحد أهم الأهداف لمانشستر يونايتد في الثواني الأخيرة حينما ترك مرماه وتقدم لمنطقة جزاء فريق روتور فولجوجراد وسجل هدفًا برأسه في إياب الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الأوروبى، ليتأهل فريقه إلى الدور الثانى.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close