دورتموندبطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارإنتر ميلانتشيلسيليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

أبرز 10 مواهب شابة في أوروبا

برزت العديد من المواهب الشابة في أوروبا خلال العام الحالي، ونجحت في إثبات تواجدهم وسط النجوم الكبار، بل والتفوق عليهم في بعض الأوقات.

وتتصارع كبار أوروبا على ضم المواهب الشابة في سن صغير للغاية والمراهنة عليهم، للاستفادة منهم فنياً ومادياً بضمهم بسعر قليل وإعادة بيعهم مستقبلاً بمبالغ كبيرة.

دعنا نتفق في البداية أن الثلاثي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وترينت ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول، وماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، أصبحوا خارج التقييم نظراً لما حققوه على مدار أكثر من موسم.

ومع عودة الدوريات الكبرى بعد فترة توقف طويلة بسبب كورونا، يلقي “365scores” الضوء على أبرز 10 مواهب شابة في أوروبا، جمعيهم تحت 21 سنة.

1- إرلينج هالاند

يعتبر المهاجم النرويجي الشاب إرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، أحد أبرز اللاعبين في أوروبا خلال العام الجاري، ونجح في إثبات قدرات تهديفية مذهلة بتسجيل 42 هدفاً وصناعة 10 في 37 مباراة هذا الموسم بقميص فريقي ريد بول سالزبورج، وبوروسيا دورتموند الذي انتقل له في يناير.

2- جادون سانشو

لاعب آخر من بوروسيا دورتموند وهو الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو، الذي ساهم في 40 هدفاً هذا الموسم بتسجيل 20 وتقديم 20 تمريرة حاسمة. والمطلوب من العديد من عمالقة أوروبا، ويبدو أن مانشستر يونايتد على استعداد لدفع ما يقارب 100 مليون جنيه استرليني لضمه.

3- فينيسيوس جونيور

أظهر الجناح البرازيلي الشاب قدرات رائعة وجرأة كبيرة مع ريال مدريد، نظراً لمهاراته العالية وقدرته على المراوغة، وكان يعيبه فقط اللمسة الأخيرة ويبدو أنه في طريقه لتطويرها. وسجل فينيسيوس 4 أهداف وصنع 3 آخرين في 28 ظهور له مع النادي الملكي هذا الموسم.

4- إنسو فاتي

على الرغم من سنه الصغير حيث يبلغ من العمر 17 عاماً فقط، إلا أنه نجح في فرض نفسه وسط كتيبة النجوم الموجودين في هجوم برشلونة، وتزعم تقارير صحفية أن برشلونة رفض عرضاً بـ 100 مليون يورو لضمه، وشارك فاتي في 24 مباراة سجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة مع الفريق الأول هذا الموسم.

5- أشرف حكيمي

الظهير الأيمن المغربي المعار من ريال مدريد إلى بوروسيا دورتموند يصول ويجول في الملاعب الألمانية، ويعتبر أحد أفضل الأظهرة في أوروبا، وسجل حكيمي 9 أهداف وصنع 10 آخرين في 43 مشاركة مع دورتموند بجميع المسابقات هذا الموسم.

6- كاي هافيرتز

صانع ألعاب باير ليفركوزن الألماني وأحد أفضل صناع اللعب في أوروبا هذا الموسم، وتتصارع عليه كبار أندية الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى ريال مدريد وبايرن ميونخ، وسجل هافيرتز 15 هدفاً وقدم 8 تمريرات حاسمة في 38 مشاركة هذا الموسم.

7- كامافينجا

لاعب وسط فريق رين الفرنسي والذي قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد، حيث يجيد اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً اللعب في مركز وسط الملعب الدفاعي، ويرى زين الدين زيدان أنه الخليفة المثالي لنجمه كاسيميرو.

8- رودريجو جوس

أثبت الجناح البرازيلي الشاب أنه يمتلك قدرات كبيرة في موسمه الأول بالملاعب الأوروبية مع فريق بحجم ريال مدريد، ويعتبر الهداف الثاني للفريق خلف كريم بنزيما على الرغم من قلة عدد الدقائق التي حصل عليها، حيث سجل رودريجو 9 أهداف وصنع 2 في 1278 دقيقة.

9- ماسون مونت

أحد كتيبة الشباب الذين راهن عليهم فرانك لامبارد مع تشيلسي هذا الموسم، وأثبت مونت قدراته الكبيرة في صناعة اللعب مع البلوز، وسجل مونت 6 أهداف وصنع 5 آخرين في 29 مشاركة له بالبريميرليج.

10 – ساندرو تونالي

برز لاعب الوسط الشاب كأحد أبرز المواهب في كرة القدم الإيطالية هذا الموسم، وقدم مستوى أكثر من رائع مع فريقه بريشيا، ولفت أنظار عمالقة إيطاليا يوفنتوس وإنتر، كما دخل برشلونة صراع المنافسة على ضمه.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close