دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارتقارير ومقالات خاصةميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

أبرز 6 مناسبات فقد فيها ميسي صوابه بسبب حكم

لم نعتاد من قبل رؤية النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم هجوم برشلونة، وهو في حالة غضب، بسبب حكم، حيث يتسم دائمًا بالهدوء والطيبة بعض الشيء.

ولكن على مدار مسيرته كانت هُناك لحظات انفجر فيها ميسي، وخرج فيها عن المألوف بسبب قرارات اتخاذها حكام في مباريات شارك فيها البرغوث، رغم أن ليو معروف بأنه خجول بعض.

ميسي فقد صوابه من قبل أكثر من مرة على الحكام، ولا يشتكى كثيرًا، علمًا بأن وسيلة المدافعين الوحيدة لإيقافه، هي ارتكاب خطأ، لكن يخرج عن النص، إلا هُناك حالات ميسي بدا فيها غاضبًا للغاية بسبب قرارات تحكيمية واحتج على الحكم نفسه.

ويرصد “365 scores” في التقرير التالي أبرز الحالات التي فقد فيها ميسي صوابه

مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني 2016

قبل خمسة أعوام، في مباراة بين برشلونة وإشبيلية على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، بالجولة الحادية عشر بين النادي الكتالوني والأندلسي، حصل ميسي على بطاقة صفراء ما تسبب في غضب كبير للأرجنتيني.

في هذه المباراة، الفرنسي ستفين نزونزي، تدخل على ليونيل ميسي، ما تسبب في “خلع” حذاء ليو، ميسي ظل جالس على أرضية الميدان، وكان يرتدى حذاءه بالدقيقة 83.

ولكن الحكم “سانتياجو خاومي”، طالب من ميسي أن يقوم بربط حذاءه بشكل أسرع، أو يخرج لخارج أرضية الميدان من أجل استئناف اللعب، لكن الأرجنتيني ظل على أرضية الميدان.

خاومي اعتبر أن ميسي يقوم بإهدار الوقت، في ظل تقدم فريقه بهدفين مقابل هدف، خارج ميدانه، ليقوم بإشهار بطاقة صفراء في وجه ميسي.

ميسي بعد الحصول على البطاقة الصفراء، بدا غاضبًا للغاية، وقام بإلقاء الحذاء على الأرض بقوة، معبرًا عن غضبه من البطاقة الصفراء التي حصل عليها، والتي حرمته عقب ذلك من التواجد أمام مالاجا بالجولة الثانية عشر، لتراكم البطاقات الصفراء.

مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني 2017

في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، بدا ميسي غاضب للغاية من التحكيم في المباراة، وظل يتجادل مع حكم الراية وحكم الساحة.

في هذه المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، سدد ميسي كرة سقطت من يد نيتو حارس فالنسيا، وتجاوزت خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي، لكن لم يشاهدها الحكم إيجناسيو إيجلاسياس أو الحكم المساعد.

ميسي احتفل بتقدم فريقه خارج قواعده، ولكن الحكم لم يحتسب الهدف وطالب بمواصلة اللعب، وانتهى الشوط الأول، دون أهداف.

ميسي ظل يتحدث مع الحكم والحكم المساعد بعد الهدف، وبعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث ظل برشلونة متأخر في النتيجة حتى الدقيقة 82، قبل إحراز هدف التعادل من جوردي ألبا، ظهر ليو وهو غاضب مرة أخرى عقب نهاية المباراة وظل يتحدث مع الحكم والحكم المساعد حول صحة الهدف.

مباراة برشلونة وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا 2018

احتد ميسي على الحكم السلوفيني دامير سكومنيا، الذي أدار مباراة فريقه أمام تشيلسي بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ميسي حينها دخل في مشادة مع الحكم، واستخدم يده لإرسال تحذير للحكم، حيث يبدو أن الأرجنتيني لم يعجبه ما فعله السلوفيني.

وخلال مشادتهما قال البرغوث للحكم “لا تتحدث معي بهذه الطريقة السيئة؟”، فأنهى الحكم المحادثة بقوله: “لم أتحدث بطريقة سيئة، ولم أتعتمد التقليل من احترامك”.

مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني 2018

في مباراة أقيمت على ملعب “كامب نو”، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، حصل الفرنسي كليمونت لينجليت، على بطاقة حمراء في الدقيقة 35، الأمر الذي أغضب ميسي كثيرًا.

ميسي حاول الحديث مع حكم المباراة، لكن حينها الحكم خيسوس خيل مانزانو، وقام بمواصلة اللعب.

ويبدو أن الأمر حينها أغضب النجم الأرجنتيني للغاية، حيث عقب نهاية المباراة، ذهب مانزانو، لمُصافحة ميسي، الذي سجل هدفًا في المباراة، لكن ليو تركه ورفض مصافحته، حيث بدا غاضبًا للغاية من قرار الحكم.

مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني 2020

قبل ستة أشهر، قام ليونيل ميسي، بضرب الحكم أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز، بالكرة في مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس بالموسم المُنصرم 2020/2021 في الليجا، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ميسي احتج على الحكم بطريقة عنيفة ولم نراه من قبل، حيث بدا غاضبًا للغاية من عدم اتخاذ الحكم قرارات ضد لاعبي ألافيس، في ظل العراقيل التي تعرض لها في المباراة.

وانتظر ميسي قليلًا، ثم مر هيرنانديز من أمامه، ليقوم الأول، بضربه بالكرة، ليُشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه البرغوث الأرجنتيني.

مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني 2021

قبل شهرين مرة أخرى، جدال جديد بين ميسي والحكم خيسوس مانزانو، الذي سبق وقام بطرد ميسي في نهائي السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو، بالموسم المُنصرم.

برشلونة مباراة الدور الثاني بالكلاسيكو، خسر أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثلاثين من الليجا.

هذه المباراة حينها شهدت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، التي دفعت جيرارد بيكيه، الذي كان يجلس على مقاعد البدلاء، ينزل إلى أرض الملعب، ويدخل في نقاش ساخن مع الحكم.

وفي اليوم التالي من المباراة، ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، أن هُناك لقطة لم تعرض خلال بث المباراة عبر التلفاز، حيث قام حينها ميسي بالحديث مع الحكم، ووجه اللوم لـ خيل مانزانو، وقال له: “عليك أن تعلم بأن الحكم يتحدث جيدًا وباحترام!”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close