دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

أزمة في ليفربول.. فان دايك يعارض قرار كلوب

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن احتمال حدوث أزمة بين المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ومدربه يورجن كلوب بسبب خطط نجم الريدز الصيفية.

لم يلعب مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك منذ أكتوبر 2020 بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة، لكن الآن، بعد خمسة أشهر من شفائه، يبدو مصممًا على قيادة منتخب بلاده هولندا في كأس أمم أوروبا هذا الصيف.

وبحسب معلومات صحيفة ‘‘ميرور‘‘ الإنجليزية، يُصر يورجن كلوب على تواجد مدافعه فان دايك في فترة الاستعداد للموسم الجديد وخوض الجولة التحضيرية بشكل كامل قبل العودة مرة أخرى من غياب طويل بسبب إصابته الخطيرة في الركبة أمام إيفرتون في أكتوبر الماضي.

لكن بعد خمسة أشهر من تعافيه، تقول مصادر في هولندا إن المدافع فان دايك عاقد العزم على المشاركة في يورو 2021، ولم يتخل عن اللعب في البطولة التي ستبدأ في يونيو.

أكد فرانك دي بوير مدرب هولندا لفان دايك أنه سيوفر له مكانًا في قائمة المنتخب، بعد أن أخبره مدافع ليفربول أن المشاركة في بطولة اليورو لا تزال على جدول أعماله.

على الرغم من أن فان دايك لا يزال يواصل إعادة تأهيله، إلا أن كلوب وفريقه الطبي يشعرون بالذعر من أنه قد يلعب في اليورو قبل أن يلعب مع ليفربول.

لكن إروين كومان، شقيق رونالد كومان مدرب برشلونة، مقتنع بأن فان دايك سيرغب في اللعب مع منتخب بلاده في الصيف، وقال: ‘‘بمعرفة فيرجيل يمكنني أن أتخيل تمامًا كيف يرى هذه القضية، لقد تعرضت لتمزق في الأربطة قبل كأس العالم 1990 في إيطاليا لكنني أردت حقًا الذهاب إلى البطولة‘‘.

وأضاف إروين: ‘‘انضممت إلى الفريق في مرحلة متأخرة واضطررت إلى إجراء اختبارات إضافية لإثبات أنني كنت لائقًا بما يكفي للعب ولكني أثبتت أنني كنت لائقًا‘‘.

وتابع: ‘‘كلاعب لا تريد أن تفوتك كأس العالم أو اليورو، تريد أن تلعب في مثل هذه البطولات بأي ثمن‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ومع ذلك، قال خبير إعادة التأهيل الرياضي، ريموند فيرهيجن، إن العودة المبكرة تشكل مخاطرة كبيرة على فان دايك، وأوضح: ‘‘بمجرد عودته إلى الملعب من أجل ليفربول، سيكون الباب مفتوحًا أمام يورو‘‘.

وواصل: ‘‘إذا لم يكن لديه دقيقة واحدة، فهذا يعني أنه بعد تعافي طويل ودقيق في ليفربول، سيتعرض فجأة لشيء مختلف مع هولندا، وهذا يجلب دائمًا المخاطر‘‘

وختم فيرهيجن: ‘‘سيتعين على فيرجيل أن يزن كل شيء بحلول ذلك الوقت والتأكد من أنه يتخذ القرار الصحيح‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close