بطولاتالدوري الاسبانيرونالدوريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

خبير قانوني ينصح رونالدو بتوقيع عام واحد فقط مع ريال مدريد لتجنب أزمة الضرائب

انتشرت في الآونة الاخيرة شائعات حول إمكانية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.

لم يستطع رونالدو تحقيق الهدف الأساسي مع فريق يوفنتوس الإيطالي، وهو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، منذ انضمامه للفريق منذ ثلاثة مواسم.

لكن يبدو أنه ستواجه هذه الصفقة عقبة تتعلق بالمعاملات الضريبية في إسبانيا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يقول المحامي توني روكا إن رونالدو يجد تعامل ضريبي جيد في إيطاليا، وإن أحد أسباب ذهاب رونالدو لإيطاليا هو أن التعامل الضريبي في إيطاليا هو الأفضل على مستوى الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وفقًا لروكا، تتلقى سلطات الضرائب الإيطالية 225 ألفًا فقط سنويًا كضريبة من كريستيانو رونالدو الذي يجني ما يقرب من 40 مليون يورو في الموسم.

ولكن لا يحدث هذا في إسبانيا منذ إلغاء قانون بيكهام الشهير في عام 2016، حيث أصبح معدل الضريبة في إسبانيا أعلى بكثير من معدل الضريبة في إيطاليا.

ويضيف روكا: “مقابل 40 مليون يورو يتلقاها رونالدو سنويًا من حقوق صوره، كان سيدفع ضرائب أكثر 100 مرة في إسبانيا”.

ويكمل روكا:”هذا يعني زيادة من 225000 يورو التي يدفعها الآن في إيطاليا، إلى 20 مليون يورو سنويًا في إسبانيا، وهذا دون احتساب راتب اللاعب”

الطريقة الوحيدة التي يمكن بها لكريستيانو تجنب دفع مثل هذه الضرائب المرتفعة في إسبانيا ستكون في حالة توصله إلى اتفاق للتوقيع مع ريال مدريد في صفقة لمدة عام واحد.

وفقا لروكا، إذا وقع كريستيانو مع ريال مدريد لموسم واحد، فسيتم فرض ضرائب عليه باعتباره غير مقيم، ولن يدفع مقابل حقوق الصورة أي انه سيوفر 20 مليون يورو، وسيدفع 19 بالمائة فقط من ضريبة الدخل الشخصي.

في هذه الحالة، يجب أن يغادر كريستيانو إسبانيا قبل 30 يونيو 2022، حتى لا يتم اعتباره مقيمًا في إسبانيا، وخلاف ذلك، سوف يتضاعف معدل الضريبة.

يوضح روكا: “سيتأثر ريال مدريد في حالة توقيع عقد لأكثر من موسم، لأنه عندما يتفاوض اللاعب على راتبه الصافي، فإنه سيتعين عليه التفاوض حول الفرق البالغ 30 بالمائة  كضرائب لراتب 2022”.

“في حالة كريستيانو، سوف ينتقل من دفع الضرائب على الدخل الإسباني فقط إلى دفع ضرائب على كل الدخل الذي يتم الحصول عليه في جميع أنحاء العالم، والذي سيشمل أيضًا عائدات حقوق صوره.”

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close