بطولات عالميةرياضات أخرىأخبارتقارير ومقالات خاصة
الأكثر تداولًا

أسطورة اليد البرتغالية ل 365scores : مصر كانت قادرة على التأهل لنصف النهائي وأعجبني منتخب السويد

انتهت منذ أيام بطولة العالم لكرة اليد، التي أقيمت على الأراضي المصرية، وتوج منتخب الدنمارك بلقبها، بعد تغلبه على منتخب السويد في المباراة النهائية بنتيجة 26-24.

تعد هذه البطولة هي الأولى في التاريخ التي تشهد مشاركة 32 منتخبًا، وليس 24 منتخبًا كما كان سابقًا.

ومع انتهاء البطولة، يستضيف 365scores السيد كارلوس ريسيند أسطورة كرة اليد البرتغالية، وأفضل لاعب في تاريخ كرة اليد البرتغالية.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يُعد ريسيند أكثر لاعب يشارك في المباريات بقميص المنتخب البرتغالي، كما يحمل لقب الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي في كرة اليد.

أجاب ريسيند حول رأيه في منتخبات البطولة، وتحديدًا المنتخب المصري، وبعض الأمور الأخرى، وكان لنا الحوار التالي :

1 – كيف تقيم البطولة بشكل عام؟ هل استمتعت بمستواها أم لم تكن على المستوى المأمول؟

  • أعجبتني البطولة كثيرًا، كانت جيدة بالنسبة لي، لأنني جلست في المنزل لمدة 14 يومًا، لمتابعة كل المباريات، وقضيت وقتًا جيدًا للغاية.
  • لكن كان هناك بعض الحسرة، لأننا إذا كنا في وضع أفضل، ولا يوجد وباء، ستكون المباريات أفضل كثيرًا في وجود الجماهير، لكن على أي حال كانت هناك مباريات جيدة كثيرة.

2 – هل استحق منتخب الدنمارك لقب العالم أم كان ذلك مفاجأة؟

  • المنتخب الدنماركي كان الأفضل في البطولة، لقد أظهروا مستواهم الجيد في كرة اليد، والإمكانيات الفردية الكثيرة أيضًا، لقد استخدموا بعض اللاعبين الشباب، أعتقد أنهم لديهم فريقين رائعين أحدهم للكبار، والآخر هم اللاعبون الشباب الذين يشاركون مع الفريق الأول.
  • بالنسبة لي لم يكن تحقيق الدنمارك للبطولة أمرًا مفاجئًا، فمنتخب الدنمارك أحد أفضل المنتخبات نظريًا، وعمليًا أظهروا انهم منتخب جيد، يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين.
احتفال لاعبي منتخب الدنمارك بلقب العالم الماضي

3 – لم يستطع المنتخب الدنماركي العبور من دور المجموعات الرئيسي في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة في العام الماضي، فما الذي جعله يحقق بطولة العالم هذا العام؟ ماذا تغير في رأيك ؟

  • أحيانًا تأتي لحظات لا يستطيع فيها اللاعب أو الفريق ان يعبر عن كل إمكانياته، وفي بطولة أوروبا الأخيرة، لم يقدم منتخب الدنمارك أداءًا جيدًا، قد يكون عانى من بعض المشاكل مع اللاعبين أو الإصابات، لكن على أي حال أعتقد أن هذا ليس مقياسًا لمستوى منتخب الدنمارك، فقد جاءوا بفريق جيد في بطولة العالم، تخيل أن لاعب مثل مارتن أولسون لم يشارك في مباراتين في البطولة، ثم ظهر بشكل جيد في نصف النهائي، والنهائي.

4 – هل استحقت منتخبات المربع الذهبي مراكزهم أم هناك منتخبات أخرى استحقت التواجد بدلًا منهم؟

  • شهد الدور ربع النهائي مباريات رائعة، وقوية، وتأهلت أربعة منتخبات أوروبية لنصف النهائي، لكن ربما هناك منتخبات كانت قادرة على التأهل، مثل منتخب مصر الذي لعب بشكل جيد، وكذلك المنتخب القطري لديه فريق جيد، وكذلك لعب المنتخب المجري بشكل جيد للغاية، لكن في مثل هذه البطولة، عندما يتبقى أربعة منتخبات في النهاية، فمن المؤكد أنهم جيدون، وفعلوا شيئا رائعًا للتواجد في هذا المكان، لذلك أعتقد أنهم استحقوا التواجد في المربع الذهبي.

5 – ما هو المنتخب الذي فاجأك أداؤه؟ وما هو المنتخب الذي لم يكن على قدر توقعاتك له؟

  • أحد الفرق التي أعجبتني هي منتخب السويد، لأنني لم أكن أتوقع أرى لاعبين رائعين لديهم، كذلك أعجبني بنفس القدر تقريبًا منتخب المجر.
  • لم يكن المنتخب الفرنسي على قدر تطلعاتي، فقد تطور كثيرًا وأصبح من المنتخبات المشاركة في بطولة العالم، بعدما كان من منتخبات المستوى الثالث في العالم، كنت أتوقع المزيد منهم، فكل مرة لا يفوز فيها المنتخب الفرنسي أعتقد أن هناك شيئًا ما مفقود لديهم، لكن من المستحيل أن تفوز في كل المباريات.

6 – هل كانت هناك مفاجآت في البطولة ؟ هل المربع الذهبي كان مفاجأة ؟

  • المفاجأة الكبرى كانت منتخب السويد، لقد استحقوا ذلك، لأنهم لعبوا بشكل جيد، فرديًا وجماعيًا، هم يذكرونني بالمنتخب السويدي الأوليمبي الذي واجهته، عندما كنت لاعبًا في في القرن الماضي.

7 – ماهو رأيك في المنتخب المصري ؟ لماذا في رأيك خسر المنتخب المصري في مواجهة الدنمارك؟

  • لقد كانت مباراة صعبة، وفي النهاية فاز منتخب الدنمارك بطل العالم، لذا فنحن نتحدث عن بعض التفاصيل، لكن منتخب مصر جيد، ولديه لاعبون جيدون، وأنا متأكد من أنهم يمكنهم إظهار منتخبات جيدة في المستقبل.

8 – هل أثر غياب الجماهير على البطولة بالسلب أم الإيجاب؟

  • بالطبع، غياب الجماهير أثر على المباريات بالسلب، لأنني متأكد من أنه إذا كانت الصالات ممتلئة على سبيل المثال، أعتقد أن المنتخب المصري كان سيصل ربما إلى نصف النهائي.

9 – كيف تقيم المنتخب البرتغالي في البطولة ؟ هل كان قادرًا على عبور دور المجموعات الرئيسي؟

أعجبني المنتخب البرتغالي، لقد خسرنا أمام المنتخب الفرنسي والمنتخب النرويجي، وأعتقد أن الخسارة أمام النرويج والمباراة السيئة أمام فرنسا كانتا السبب في خروجنا، وبالطبع كان يمكننا تقديم أفضل من ذلك، لكن ترتيبنا كان الأفضل لنا في تاريخ مشاركاتنا في بطولة العالم.

10 – في رأيك، لماذا فشلت كرواتيا في عبور دور المجموعات الرئيسي؟ هل كانت خسارة مواجهة الأرجنتين هي السبب؟

هناك بعض اللحظات الفارقة في البطولات، بالطبع كانت مباراة الأرجنتين هي المباراة الحاسمة لمنتخب كرواتيا في بطولة العالم، وبعض النتائج الأفضل كان يمكنها تغيير الكثير في البطولة.

11 – لماذا تفوق المنتخب الفرنسي في هذه البطولة على منتخبي النرويج والبرتغال على الرغم من تفوق كلا المنتخبين على المنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا الماضية؟

أعتقد أن الفارق الرئيسي بين منتخب فرنسا الحالي ومنتخب العام الماضي، هو أنهم يدافعون بشكل أفضل كثيرًا، وقد تحسنوا عما قدموه في بطولة أوروبا الماضية، هناك بعض الفترات من التاريخ التي عندما لا ينافس المنتخب الفرنسي على اللقب، يكون هناك إحباط حول الفريق.

12 – ما هي أكثر مباراة أعجبتك في البطولة ؟

كمواطن برتغالي، يجب أن أقول أنني أحببت كل مباريات المنتخب البرتغالي، ولكن كمحب لكرة اليد بشكل عام، أعجبتني كثيرًا مباراتا نصف النهائي، وبالتحديد مشاهدة منتخب السويد وأحيانًا المجر، لأنهما قدما كرة اليد التي أحببتها في البطولة. 

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close