بطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

أفضل 5 لاعبين في ريال مدريد هذا الموسم

اقترب ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2019/2020 بشكل رسمي، حيث يحتاج إلى نقطتين فقط من مباراتيه المتبقيتين ضد فياريال وليجانيس.

مما يعني أن ريال مدريد لديه فرصة الفوز باللقب مساء اليوم الخميس في مباراته ضد فياريال، التي ستقام على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن فعاليات الجولة 37 وقبل الأخيرة من المسابقة.

ريال مدريد يدخل مواجهة فياريال وهو في صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 83 نقطة، بفارق أربع نقاط عن برشلونة الوصيف.

وفي رحلة ريال مدريد نحو فوزه بلقب الليجا رقم 34 في تاريخه، واجه العديد من المحطات الصعبة، وبرز العديد من نجومه الذين ساعدوا الفريق في تصدر جدول الترتيب.

وقبل حديثنا عن اللاعبين الأفضل، واجهنا صعوبة شديدة في اختيار 5 لاعبين فقط وترتيبهم من حيث الأفضل، ويعود الفضل إلى ذلك إلى الأسطورة زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، الذي كان السبب الرئيسي في ذلك.

واعتاد زيدان على مثل تلك الظروف الصعبة، قاد الفريق في ولايته الأولى في فترة صعبة واستلم فريقًا بائسًا بعد فترة رافا بينتيز، وحقق إنجازات لم يسبق لها مثيل لعل أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي.

وبعدما رحل عن تدريب ريال مدريد، وقع الفريق في دوامة صعبة وواجه العديد من الصعوبات مع لوبيتيجي وسولاري، حتى عاد زيزو من جديد وحول كل شيء بعصاه السحرية، وفاز بالسوبر الإسباني وقاب قوسين أو أدنى من الفوز بالليجا.

زيدان الذي يعلم خبايا الأمور وكيف يسير الأمر في غرفة ملابس ريال مدريد، أحد أفضل المدربين في التعامل النفسي مع اللاعبين وإخراج أفضل ما لديهم، وبالفعل جنى ثمار ذلك بعدما أعاد أبرز نجومه إلى مستواهم.

وبالعودة لحديثنا عن أفضل اللاعبين في ريال مدريد هذا الموسم، اختار 365scores أفضل 5 لاعبين على النحو التالي:

1 – كاسيميرو

اللاعب الأبرز في منظومة ريال مدريد، يخلق التوازن المطلوب، وجوده يمنح حرية الحركة لجميع زملائه أصحاب النزعة الهجومية، الجميع مطمئن أثناء وجوده في الملعب، كما أنه أحد الأسباب الرئيسية وراء تطور المنظومة الدفاعية.

وشارك كاسيميرو في 33 مباراة في الليجا هذا الموسم، سجل أربع أهداف وصنع ثلاث آخرين، وسجل هدفًا حاسمًا في مباراة إسبانيول التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدف نظيف.

2 – كورتوا

تحول أداء كورتوا بشكل مفاجئ، وحل أزمة حراسة المرمى في ريال مدريد، بعدما بدأ مسيرته بشكل سيء مع الفريق، حتى أصبح أحد أبرز نجوم الفريق.

وحطم الحارس البلجيكي العديد من الأرقام القياسية، ويعتبر المرشح الأول لحصد جائزة زامورا، وحافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة ولم تسكن شباكه سوى 19 هدفًا فقط.

3 – كريم بنزيما

وبحديثنا عن تطور المنظومة الدفاعية في ريال مدريد، وهو الأمر الذي صاحبه بعض المشاكل المتعلقة بالشكل الهجومي، مع الإصابات المتعددة لإيدين هازارد وماركو أسينسيو، برز كريم بنزيما وحمل قيادة هجوم ريال مدريد على عاتقه وحده، بجانب مساعدته للعديد من النجوم الشباب.

كريم بنزيما هو الهداف الأول لريال مدريد هذا الموسم، وسجل 19 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

4- سيرجيو راموس

ظهر راموس بشخصيته القيادية في الوقت الحاسم من الموسم بعد عودة المسابقة عقب جائحة كورونا، ليس بتدخلاته الدفاعية فحسب، بل ارتدى ثوب البطولة وسجل أهدافًا حاسمة.

5 – فيرلاند ميندي

أثبت الظهير الفرنسي أنه الصفقة الأنجح لريال مدريد هذا الموسم، ويمكننا القول أنه أحد أفضل الصفقات التي ضمها النادي خلال السنوات الماضية، جاء بإختيار زين الدين زيدان الذي طلب ضمه من ليون مطلع الموسم الجاري.

ونجح ميندي في منافسة مارسيلو، وأصبح أحد العناصر الأساسية ومن ضمن أسباب تطور منظومة ريال مدريد صاحب أفضل خط دفاع في الليجا.

وأظهر الظهير الفرنسي قدراته الهجومية أيضًا وأنه يملك مهارات فردية، وسجل هدفًا رائعًا منح ريال مدريد ثلاث نقاط هامة ضد غرناطة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close