دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الاماراتيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري السعوديالدوري المصريريال مدريدأخبارإنتر ميلانتشيلسيتقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

أكثر الأندية تتويجًا بكأس العالم للأندية منذ انطلاق البطولة

يتأهب العالم أجمع لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 6 فرق ممثلة عن القارات.

ويعود النادي الأهلي للظهور من جديد في المشاركة السادسة له في كأس العالم للأندية تاريخيًا بعد غياب دام 7 سنوات، إضافة إلى تواجد عربي آخر وهو الدحيل القطري كممثل للبلد المستضيف.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

كأس العالم عام 2000

نجح نادي كورنثيانز البرازيلي في تحقيق أول بطولات كأس العالم للأندية على حساب فاسكو دي جاما البرازيلي في المباراة النهائية.

وقدم ريال مدريد بطولة هي الاسوء له في مشاركته، إذ احتل المركز الرابع بعد خسارة الميدالية البورنزية على يد نيكاكسا المكسيكي.

وبذلك يكون أول بطل في تاريخ كأس العالم للأندية من بلاد السامبا بعدما استضافت البرازيل البطولة ليكون النهائي بين طرفين من نفس البلد.

كأس العالم عام 2005

حافظت البرازيل على هيمنتها كبطل للبطولة بعد إلغاء النسخ لمدة 5 سنوات، بعدما حصل ساو باولو على اللقب بعد التغلب على ليفربول في المباراة النهائية.

فيما نجح سابريسا الكوستاريكي في حصد المركز الثالث بعد فوزه على اتحاد جدة السعودي في مباراة تحديد صاحب البرونزية.

ويستمر بذلك سيطرة أندية أمريكا الجنوبية على البطولة في نسختها الثانية على حساب الأندية الأوروبية تحديدًا، رغم قوة الاخيرة.

كأس العالم عام 2006

استمر حفاظ الأندية البرازيلية الممثلة لكأس العالم للأندية على بطولتها بعد فوز نادي إنتر ناسيونال البرازيلي باللقب على حساب برشلونة الإسباني.

وتمكن الأهلي من حصد أول ميدالية للأندية الأفريقية والعربية في كأس العالم للأندية بعد فوزه على كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث.

كأس العالم عام 2007

ميلان

حقق ميلان أول بطولة لممثلي القارة العجوز في كأس العالم للأندية بعد فوزه في المباراة النهائية على بوكا جونيورز الأرجنتيني.

وحصد نادي أوراوا رد دايموندز على المركز الثالث بعد تغلبه على نادي النجم الساحلي التونسي، ليصبح أول فائز من آسيا بميدالية مونديالية.

كأس العالم عام 2008

مانشستر يونايتد يواصل سلسلة تحقيق أندية أوروبا لكأس العالم للأندية على حساب ليجا دي كيتو الإكوادوري في المباراة النهائية.

ونجح جاما أوساكو في أن يحقق الميدالية البرونزية الثانية لليابان على التوالي وذلك على حساب باتشوكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

كأس العالم عام 2009

وحقق برشلونة أول لقب للأندية الإسبانية في كأس العالم للأندية على حساب إستوديانتيس الأرجنتيني في المباراة النهائية التي انتهت بهدفين مقابل هدف وحيد.

بو هانج ستيلارز الكوري الجنوبي يحصد الميدالية البرونزية على حساب أتلانتي المكسيكي، ليتواصل تفوق الأندية الآسيوية في البطولة.

كأس العالم عام 2010

السيطرة الأوروبية مستمرة بتحقيق إنتر ميلان لقب كأس العالم للأندية على حساب مازيمبي الكونغولي، الذي يحصد أول ميدالية فضية لأفريقيا في تاريخ البطولة.

بينما حصد إنتر ناسيونال البرازيلي الميدالية البرونزية على حساب سيونجنام شنما الكوري الجنوبي، ليفرط ممثل آسيا في الميدالية البرونزية بعد استحواذ دام لـ3 سنوات.

كأس العالم عام 2011

برشلونة يعود من جديد إلى عرش كأس العالم للأندية بعد الفوز على سانتوس البرازيلي في المباراة النهائية، ليحصد ثانئ بطولات كأس العالم في تاريخه.

ونجح السد القطري في معادلة إنجاز الأهلي بتحقيق البروزنزية العالمية كثاني نادي عربي على حساب كاشيوا ريسويل الياباني.

كأس العالم عام 2012

أمريكا الجنوبية تحصد اللقب أخيرًا بعد سيطرة أوروبية، وذلك بعد فوز كورنثيانز البرازيلي على تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية.

وحقق الأهلي ثاني أفضل إنجازاته في تاريخ البطولة بعدما احتل المركز الرابع، بعد خسارته للميدالية البرونزية لحساب مونيتيري المكسيكي.

كأس العالم عام 2013

بايرن ميونخ

تمكن نادي بايرن ميونخ في كتابة اسمه ضمن قائمة أبطال البطولة لأول مرة، وكان ذلك على حساب الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية.

فيما حصد نادي أتلتيكو منيرو البرازيلي الميدالية البرونزية على حساب جوانجو الصيني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

كأس العالم عام 2014

وانضم ريال مدريد بعد ذلك لقائمة أبطال البطولة بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين دون رد.

وحقق أوكلاند سيتي النيوزلاندي إنجازًا تاريخيًا بالفوز بالميدالية البرونزية على حساب كروز أزول المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث.

كأس العالم عام 2015

برشلونة واصل هيمنة الإسبان على لقب البطولة للعام الثاني على التوالي على حساب ريفير بليت الأرجنتيني في المباراة النهائية.

وفاز نادي هيروشيما الياباني بالميدالية البرونزية على حساب جاره الآسيوي إفرنجاند الصيني صاحب المركز الرابع في تلك البطولة.

كأس العالم عام 2016

السيطرة الإسبانية تستمر للعام الثالث على التوالي بفوز ريال مدريد باللقب على حساب كاشيما إنترلز الياباني في المباراة النهائية.

أتلتيكو إنترناسيونال الكولومبي يحقق الميدالية البورونزية في ظهوره الأول بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي.

كأس العالم عام 2017

ريال مدريد مستمر في تسيده للقب البطولة بعدما حقق الكأس من جديد على حساب جريميرو البرازيلي هذه المرة في المباراة النهائية.

وحصد باتشوكا المكسيكي الميدالية البورونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب الجزيرة الإمراتي في مباراة تحديد المركز الثالث.

كأس العالم عام 2018

إنجاز تاريخي جديد باستمرار سيطرة ريال مدريد على اللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز على العين الإماراتي في المباراة النهائية.

أما ريفير بيليت الأرجنتيني فنجح في حصد الميدالية البورونزية على حساب كاشيما أنتلرز الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

كأس العالم عام 2019

ليفربول يعود من جديد ليسكر السيطرة الإسبانية على البطولة ويحقق لقبه الأول على حساب فلامينجو البرازيلي في النهائي.

وحصد مونتيري الميدالية البورونزية على حساب الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.

قائمة أكثر الأندية تحقيقًا للبطولة

1- ريال مدريد صاحب العدد الأكبر من البطولات برصيد 4 ألقاب من كأس العالم للأندية منذ انطلاقها.

2- برشلونة في المرتبة الثانية برصيد 3 ألقاب من كأس العالم من انطلاقه.

3- كورنثيانز البرازيلي يأتي في المركز الثالث برصيد بطولتين كأس عالم للأندية.

بينما حقق كلا من ليفربول وبايرن ميونخ وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وميلان إضافة إلى إنتر ناسيونال وساو باولو لقب البطولة في مناسبة واحدة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close