بطولات عالميةالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليأخبارأرسنالكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

أليجري وسيميوني ضمن 5 مدربين كبار مرشحين لخلافة أرتيتا في أرسنال

اقترب نادي أرسنال الأنجليزي من إقالة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا بسبب الأداء المحبط الذي يقدمه الفريق هذا الموسم تحت قيادته والخروج من بطولة الدوري الأوروبي.

وكان أرتيتا قد تولى تدريب المدفعجية في ديسمبر 2019 خلفًا لمواطنه الإسباني أوناي إيمري، حيث وقع مساعد جوارديولا السابق على عقد مدته ثلاثة مواسم ونصف الموسم للتواجد داخل أرسنال على رأس القيادة الفنية.

وظهرت العديد من التكهنات في الفترة الأخيرة تشير إلى رحيل أرتيتا من منصبه بعد الخروج المؤسف من نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، حيث لم يتمكن أرسنال من الفوز بأي بطولات هذا الموسم، علاوة على ضعف موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يأتي النادي اللندني في المركز التاسع بـ49 نقطة من 34 مباراة.

وفي نفس الوقت، أبرزت بعض المواقع أخبار عن تعيين خليفة أرتيتا داخل أرسنال، حيث يأتي الإيطالي ماسيمليانو أليجري أبرز المرشحين لتقلد منصب المدير الفني للجانرز عقب إقالة الإسباني.

وذكرت أيضًا التقارير أنه يوجد العديد من المدربين داخل قائمة المرشحين لقيادة النادي في الفترة المقبلة، حيث يأتي الإنجليزي بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي والإسباني رافا بينيتيز والأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد والفرنسي باتريك فييرا لاعب أرسنال السابق كأبرز المنضمين لهذه القائمة.

ولكن يعد أليجري هو الأقرب لتولي القيادة الفنية للفريق لعدة أسباب، حيث لم يقم الإيطالي البالغ من العمر 53 عامًا بتدريب أي فريق عقب خروجه من يوفنتوس في 2019 بعد أن قادهم للفوز بالدوري الخامس على التوالي.

كما ساعد أليجري فريقه السابق في تحقيق أربع ألقاب لكأس إيطاليا، بالإضافة إلى ظهوره مع الفريق في نهائيان لبطولة دوري أبطال أوروبا في 2015 أمام برشلونة و2017 ضد ريال مدريد، علاوة على أنه قام بتحقيق أعلى معدل فوز في تاريخ النادي بنسبة 70.48%.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ويسعى أرسنال للخروج من الكبوة الذي يتعرض لها، حيث من المعتقد أن الفريق لن يشارك في أي بطولة أوروبية في الموسم المقبل بسبب تأخره في الجدول، وهذا الذي لم يحدث من 25 سنة ماضية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

2 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close