دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

أول تعليق من كلوب بعد خسارة ليفربول أمام ريال مدريد

علق يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي على الهزيمة أمام ريال مدريد 3-1 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في تصريحاته لقناة ‘‘بي تي سبورت‘‘ الإنجليزية: ‘‘أولًا وقبل كل شيء، أعتقد أننا لم نقدم ما يجعلنا نفوز اليوم، أداء الفريق لم يكن جيدًا بما يكفي، خاصة في الشوط الأول، وهذا أكثر ما أفكر فيه الآن، ضغطنا بشكل مقبول، وأجبرناهم على لعب الكرات الطويلة، ولكننا فقدنا الكرة بسهولة، وهذا لم يساعدنا بكل تأكيد‘‘.

وأضاف: ‘‘الأخطاء تظل جزءًا من كرة القدم، ولكنها تكون كبيرة عندما ترتكب في مناطق تؤدي لتشكيل خطورة على المرمى، عندما تهدي الكرة إلى الخصم في مواقف لا يجب أن يحدث فيها ذلك، فهذا يجعل المهمة أكثر صعوبة‘‘.

وتابع: ‘‘لقد استقبلنا الهدف الأول، ثم أهديناهم الهدف الثاني، ولكن هذه لم تكن المشكلة الحقيقية في المباراة، وفي الشوط الثاني، لعبنا بشكل أفضل وحاولنا خلق الفرص، الأمور تصبح أكثر صعوبة عندما تلعب ضد فريق لريال مدريد متكتل دفاعيًا ويشكل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة، استطعنا أن نسجل هدفًا، وربما كان ذلك الشيء الإيجابي لنا في المباراة،‘‘.

وواصل: ‘‘بالنسبة لواقعة ساديو ماني، فأنا لم أفهم قرار الحكم. أعتقد أنه كان موقفًا شخصيًا تجاه ساديو، فلقد احتسب خطأ مستحقًا عليه بسبب التمثيل أو ما إلى ذلك، ومنذ تلك اللحظة لم يحتسب لصالحه أي شيء، وهذا غير مقبول، لقد قلت له بعد المباراة أنه لم يكن عادلًا مع ساديو، ولكن في النهاية هذا لا يغير شيئًا، نحن من لم نقدم ما يشفع لنا في الفوز‘‘.

عما إذا كان استبدال نابي كيتا قبل نهاية الشوط الأول لأسباب فنية أم بسبب إصابة ما، أوضح كلوب: ‘‘لأسباب فنية، نعم. عندما تتخذ قرارًا كهذا، يتم تحميل اللاعب الذي تم استبداله مسئولية تراجع الأداء في الشوط الأول، وهذا أحد الأشياء التي لا أحبها في هذه الوظيفة، لا يجب تحميل نابي مسئولية أي شيء، ولكنه لم يلعب منذ فترة، خاصة من البداية، وما إلى ذلك. لم نلعب بشكل جيد، ونابي لم يكن في قمة مستواه، ولكننا شاهدنا المباراة، ولكي أكون صريحًا، ربما كان عليّ أن أقوم ببعض التغييرات الأخرى، الأمر لا يتعلق بنابي، ولكني أجريت التبديل ولست سعيدًا الآن لأن الأمر يبدو وكأننا نحمله المسئولية، لقد كان قرارًا لأسباب فنية ليس أكثر‘‘.

وأردف: ‘‘عندما تخسر، عليك أن تواجه الانتقادات، وليس لدي مشكلة في ذلك. صراحة، شاهدت الفريق يضغط بشكل جيد في بعض المواقف، ريال مدريد أجبر في بعض الأوقات على لعب الكرات الطويلة التي كانت من نصيب مدافعينا، وهذا شيء جيد بالنسبة لنا، المشكلة أننا فقدنا الكرة بسهولة‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأكمل: ‘‘لكي تقدم مباراة جيدة، عليك أن ترفع من نسقك، ونحن لم نفعل ذلك في الشوط الأول. أعتقد أننا لم نسدد على المرمى في الشوط الأول، وهذا شيء سيء بكل تأكيد، أردنا أن ندخل الشوط الثاني بحيوية أكبر، وبالفعل سجلنا هدفًا مبكرًا ثم لعبنا بشكل أفضل، لم نكن أفضل من ريال مدريد، ولكن مردود الفريق تحسن، وكانت الأمور لتصبح أفضل بكثير لو سجلنا هدفًا ثانيًا، لم يكن هذا ليغير شيئًا من المستوى الذي ظهرنا به في الشوط الأول، ولكن النتيجة النهائية كانت لتصبح أقل سوءًا‘‘.

واختتم: ‘‘مع كل المشاكل التي عانينا منها اليوم، احتاج ريال مدريد لهدية في الهدف الثاني، وسجل الهدفين الأول والثالث من خطأين دفاعيين، هذا هو واقع الأمر، وإذا استطعنا أن نتجنب مثل هذه الأخطاء وأن نلعب بشكل أفضل، كلاهما في مقدرتنا، ربما نحقق نتيجة أفضل، لذا سنرى كيف ستسير الأمور‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

  1. الريال سيتأهل ويفوز في مباراة الانفيلد لكن عليه ان يتحلى بالصبر فالدور لم يتنهتي تبقيت مباراة هامة وفوز امس لم يحدد اي شي الان كتيبة زيزو يهتمون بمباراة الكلاسيكو وعينهم على الثلاث نقاط هذا ما ميميزهم عن باقي الفرق #هلا_مدريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close