دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

أول رد رسمي من دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب الأندية الإنجليزية!

أصدرت المجموعة المشرفة على إنطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي أول رد رسمي بعد انسحاب الأندية الإنجليزية من البطولة المستحدثة في القارة العجوز.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الـ6 قد أعلنوا إنسحابهم بشكل رسمي من بطولة دوري السوبر الأوروبي في ساعات متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء.

وأصبحت الأندية الإسبانية والإيطالية هي المتمسكة باستكمال مشروع دوري السوبر الأوروبي، وهو ما يضعف حظوظ انطلاق البطولة في نسختها الأولى.

وجاء بيان دوري السوبر الأوروبي الأول مؤكدًا: “نحن نعمل على إيجاد مسابقة جديدة لأن النظام الحالي للبطولات الأوروبية لا يعمل بشكل جيد ولا يعود بالفائدة على الأندية العملاقة في القارة، هدفنا هو تطوير الرياضة وتوفير عوائد مادية قوية للهرم الكروي الأوروبي”.

واستكمل البيان تأكيده: “الأندية الإنجليزية تراجعت عن المشاركة في البطولة بسبب الضغوطات الخارجية الهائلة، لكننا مازلنا مقتنعين بأن هذه البطولة هي الحال بعدما تأكدنا من قانونيتها، من خلال قرار المحكمة”.

وعن مستقبل بطولة دوري السوبر الأوروبي: “بعد انسحاب 6 أندية من الـ12 ناديًا المؤسس فإننا سنعمل على إعادة هيكلة البطولة بالشكل المناسب لتقديم أفضل منافسة ممكنة للجماهير”.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي رفضا بشكل قاطع انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بسبب الضرر الذي سيلحق ببطولات اليويفا المقبلة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close