دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

إنفانتينو يحذر رئيس اليويفا بسبب تصريحاته ضد دوري السوبر الأوروبي

حذر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظيره ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، من فرض أي عقوبات تجاه الأندية التي شاركت في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وهدد رئيس الاتحاد الأوروبي الـ12 ناديًا الذين قاموا بتأسيس فكرة دوري السوبر الأوروبي ومحاولة الانشقاق عن اليويفا بتوقيع عقوبات مغلظة عليهم بداية من الموسم المقبل.

ولكن إنفانتينو يرى بأن هذا التهديد غير قابل للتنفيذ، حيث صرح عبر صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “بعض الإجراءات يجب أن يكون لها عواقب ويجب على الجميع تحمل مسؤولياتهم في منصبه”.

وواصل رئيس الاتحاد الدولي حديثه عن عقوبات الاتحاد الأوروبي: “حينما تتحدث عن أندية ضخمة تمتلك جماهير ولاعبين، لا يمكن أن نعاقب كل هؤلاء بذنب قرارات مسؤوليهم، يجب دراسة عواقب العقوبات التي يمكن فرضها عليهم”.

وعن الحل الذي يراه إنفانتينو مناسبًا لحل تلك الأزمة: “يجب علينا الاجتماع مع مسؤولي الأندية الكبرى وحل هذه المشكلة بالمناقشة مع الجميع والوصول إلى حلول مرضية للجميع”.

واستكمل إنفانتينو حديثه عن الأزمة: “إنشاء دوري انفصالي مغلق على أندية بعينها، خارج مؤسسات كرة القدم الدولية، ليس فقط غير مقبول، ولكن لا يمكن أن نتصوره على الإطلاق”.

واختتم رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” حديثه: “يجب أن يكون شعارنا هو العدد الأقل والجودة الأكبر، وسنحاول الوصول لحلول مرضية مع كافة الأطراف ليعود الاستقرار إلى كرة القدم”.

وأعلن 12 ناديًا على رأسهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بجانب 6 أندية إنجليزية انفصالها عن الاتحاد الأوروبي وتأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، قبل تراجع كافة الأندية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close