الدوري الانجليزيالدوري الاوروبيأخبار
الأكثر تداولًا

إيقاف لاعب شاب في أحد أندية البريميرليج بسبب المنشطات

قررت وكالة مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة البريطانية، إيقاف لاعب شاب في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة تسعة أشهر لحيازته مادة محظورة رياضيًا.

وبحسب صحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ الإنجليزية، فقد تم إيقاف لاعب يبلغ من العمر 16 عامًا يلعب في أحد أندية البريميرليج لمدة تسعة أشهر لحيازته هرمون النمو، وخرق قواعد مكافحة المنشطات.

تم العثور على اللاعب الذي لم يتم الكشف عن اسمه أو هوية ناديه، بحوزته هرمون النمو، سوماتروبين، عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا.

كما تم اتهام اللاعب باستخدام هرمون النمو لكن لجنة تنظيمية مستقلة وجدت أن هذا الإدعاء غير صحيح.

كما كشفت صحيفة ‘‘التايمز‘‘ أيضًا أن والدي اللاعب حاولا التستر على المخالفة، لكن شكل اتحاد كرة القدم هيئة تنظيمية مستقلة وتم الاستماع إلى القضية مرة أخرى في يناير من هذا العام، وتم تأييد إيقافه بأثر رجعي لمدة 9 أشهر ينتهي في 7 مايو.

وقال بات ماهيل، مدير عمليات مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة: ‘‘الرياضيون وأولياء أمورهم والفرق التي يلعبون بها، يلعبون جميعًا دورًا في المساعدة على الحفاظ على الرياضة النظيفة‘‘.

توضح هذه الحالة أن قواعد مكافحة المنشطات تنطبق على جميع الرياضيين، بغض النظر عن أعمارهم، وهي بمثابة تذكير مهم بالعواقب الوخيمة التي يمكن أن تنطبق في حالة انتهاك هذه القواعد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: