دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدمUncategorized
الأكثر تداولًا

استقالات وتفكير في بيع أندية – هل تعمد بيريز افتعال أزمة بين أندية أوروبا لإعادة ريال مدريد إلى القمة ؟

في ظل تأكيد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد ورئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، بعدم قدرة الأندية المشاركة في البطولة إعلان انسحابها بشكل مفاجئ يوم أمس الاثنين، خرجت الأندية الإنجليزية “الستة الكبار” بإعلان انسحابهم بشكل مفاجئ اليوم الثلاثاء.

وكان 12 ناديًا من كبار الأندية الأوروبية قاموا بالتوقيع على وثيقة تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي والذي كان مقررًا له البدء في شهر أغسطس المقبل، مع مقاطعة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وضمت البطولة حديثة التأسيس 12 ناديًا حين تم الإعلان عنها الأحد الماضي، وهم: من الدوري الإنجليزي “قطبي مانشسترليفربول – تشيلسي وتوتنهام – أرسنال “، ومن الليجا: “ريال مدريد – برشلونة – أتلتيكو مدريد” ومن الدوري الإيطالي: ” يوفنتوس – إنتر ميلان – ميلان”.

فيما قررت الأندية الستة الكبار في البريميرليج التراجع عن قرارها بشكل مفاجئ وإعلان انسحابها تباعًا، وكان أول فريق يُعلن ذلك بصورة رسمية نادي مانشستر سيتي حيث أعلن في بيان رسمي عبر موقعه قبل قليل.

هل تعمد بيريز افتعال أزمة بين أندية أوروبا لإعادة ريال مدريد إلى القمة ؟

الجواب قد يكون نعم! فلورنتينو بيريز، أكد في حواره أمس الاثنين، في برنامج “التشيرينجيتو” الإسباني الشهير، أن الأندية الـ12 قامت بالتوقيع على وثيقة إتفاق رسمية لتدشين السوبر ليج، وأن الجميع يعلم أنه ” لا مفر ” من العودة عن هذا الطريق!

بعد هذا الحوار المطول الذي أجراه بيريز، خرجت الأندية الإنجليزية اليوم الثلاثاء، لتعلن عن قرار انسحابها من البطولة تمامًا! بخلاف ذلك قدم رؤساء بعض الأندية استقالاتهم بسببب الخسائر المادية المرجح حدوثها، بخلاف تفكير بعضهم في بيع الأندية للخروج من عنق الزجاجة، إليكم مجموعة أمور توضح احتمالية افتعال بيريز لأزمة لتشتيت الأندية لإعادة سيطرة ريال مدريد على البطولات و الألقاب بخلاف اللاعبين أيضًا.

رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن رحيل إد وودوارد نهاية 2021

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في بيان رسمي قبل قليل، استقالة إد وودوارد الرئيس التنفيذي للنادي من منصبه اعتراضًا على خروج النادي من بطولة السوبر ليج، الأمر الذي سيخلق شئ من عدم الاستقرار في النادي الإنجليزي الفترة المقبلة.

أنباء عن استقالة أندريا أنييلي من رئاسة نادي يوفنتوس

أكدت تقارير صحفية إيطالية أيضًا، أن أندريا أنييلي يعتزم الاستقالة من رئاسة نادي يوفنتوس في ظل الأنباء المتداولة بشأن انهيار مشروع السوبر ليج.

حيث أكدت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن أنييلي يدرس الاستقالة من منصبه، خاصة وأنه أحد المؤسسين لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” وصف أمس الاثنين، أندريا أنييلي بالمخادع الكاذب، بعدما خدعه بقرار الانسحاب من الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا وتأسيس بطولة السوبر ليج.

انقلاب لاعبو ليفربول على جون هنري وإدارة النادي!

أصدر لاعبو ليفربول الإنجليزي منذ قليل، بيان جماعي يعبر عن قرارهم المعارض لفكرة المشاركة في بطولة السوبر ليج، ودعم موقف مشجعي وأنصار الريدز في كل مكان بالبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وقال لاعبو ليفربول في بيانهم الجماعي: ” هذا الأمر لا يعجبنا، لا نريد حدوثه “السوبر ليج”، هذا هو موقفنا الجماعي، إلتزامنا تجاه هذا النادي ومشجعينا مطلقًا وغير مشروط، لن تسيروا وحدكم أبدًا “.

ليفربول ومانشستر يونايتد يفكران في بيع النادي إذا فشل مشروع السوبر ليج!

خرج الصحفي الموثوق “سيمون برانديش” الصحفي لدى “ذا أثليتيك” البريطانية، ليفجر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن إدارة ليفربول ومالك النادي الأحمر جون هنري سيتوجب عليه بيع ليفربول إذا فشل مشروع تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي لتلافي الخسائر.

ومن جانبه، أكد جيمس بيرس، الصحفي الموثوق لدى “ذا أتليتك” أن تريبوس الشريك العالمي في نادي ليفربول، أنهى شراكته مع الريدز احتجاجًا على المشاركة في السوبر ليج، مؤكدًا أن كرة القدم ملك للجماهير وتعمل على توحدنا جميعًا “.

على خطى ليفربول، خرجت تقارير إنجليزية تفيد بأن مانشستر يونايتد يفكر بنفس الطريقة وقد يتخذ قرار بيع النادي في القريب العاجل!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

هل تعمد بيريز اشعال الأزمة لإعادة ريال مدريد إلى القمة ؟

بالنظر إلى الأعوام السابقة، فإن ريال مدريد لم يكن قادرًا على التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وفي الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد تعرض النادي رفقة بقية أندية أوروبا لأزمة اقتصادية كبرى.

وبمبدأ تشتيت وإحداث زعزعة داخل الأندية الكبار، هذا المبدأ قد يؤدي بدوره إلى حدوث عدم استقرار الإداري والمادي في الأندية بالكامل لفترة زمنية محددة قد يساهم في عدم قدرتهم على التعاقد مع لاعبين، أو المنافسة في البطولات المحلية والأوروبية، كما يؤدي ذلك إلى عودة ريال مدريد “المستقر” نوعًا ما إلى القمة؛ خاصة وأن لديه رئيسه الحالي فلورنتيو بيريز والذي حسم بقائه لفترة إضافية بعد الفوز بالانتخابات الجديدة!

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close