دورتمونددوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

تعرف على الأندية المؤيدة والرافضة لدوري السوبر الأوروبي

يبدو أن قرار تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي “السوبر ليج”، اشعلت حربًا شرسة بين عدد كبير من أندية وجماهير القارة العجوز، حيث أبدى العديد من الأندية الأوروبية غضبهم الشديد من تأسيس تلك البطولة.

وخرج فجر الاثنين، 12 ناديًا من عمالقة أوروبا، بإعلان تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي “السوبر ليج”، عن أن يتولى مهام رئاسة البطولة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الحالي.

الأندية المؤيدة لقرار تأسيس دوري السوبر الأوروبي

أما عن الأندية التي أيدت هذا القرار في بيانات رسمية، هم: ” قطبي مانشستر – ليفربول – أرسنال – تشيلسي – توتنهام ” من البريميرليج.

بالإضافة إلى ثلاثي الدوري الإسباني “ريال مدريد – برشلونة – أتلتيكو مدريد”، و”إنتر ميلان – ميلان – يوفنتوس” من الدوري الإيطالي.

الأندية المعارضة لقرار تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي

بيان رسمي من البريميرليج والأندية بدون الستة الكبار

أصدرت رابطة البريميرليج بيانًا رسميًا بعد الاجتماع من 14 ناديًا، وبدون الستة المشاركين في دوري السوبر الأوروبي، وهدد المشاركين في المسابقة

طالع البيان بالكامل: بدون الستة الكبار – بيان رسمي للبريميرليج مع الأندية وتهديد المشاركين في دوري السوبر الأوروبي

بايرن ميونخ

أصدر نادي بايرن ميونخ بيانًا رسميًا رفض من خلاله المشاركة في البطولة الجديدة (تفاصيل البيان)

روما

انضم نادي روما إلى قائمة المعارضين لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

ليدز يونايتد الإنجليزي

وعبر لاعبو ليدز يونايتد عن رفضه التام لفكرة دوري السوبر الأوروبي، قبل انطلاق مواجهتهم أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي، حيث ارتدوا قمصان مدون عليها: ” كرة القدم للجماهير “، وأيضًا ” دوري أبطال أوروبا الأفضل”.

ليستر سيتي الإنجليزي

أبدى نادي ليستر سيتي الإنجليزي استياءه هو أيضًا من فكرة تدشين بطولة السوبر ليج، مؤكدًا أن تلك البطولة ستضر بمستقبل كرة القدم بكافة أطرافها ولن تعود بأي نفع سوى على الفرق الـ 12 فقط دون البقية.

إشبيلية الإسباني

فيما خرج نادي إشبيلية ببيان رسمي قبل قليل، يعلن خلاله عن رفضه الصريح لبطولة دوري السوبر ليج، مؤكدًا بأن هذه البطولة ستؤدي إلى الإضرار البالغ بكرة القدم بشكل عام.

لم يكن إشبيلية هو النادي الوحيد من أندية الليجا الرافضة لفكرة البطولة الجديدة، بل عبر عن حالة الرفض عدة أندية منها: ” أوساسونا – قادش – خيتافي – فالنسيا “

بوروسيا دورتموند الألماني

رفض نادي دورتموند قرار تأسيس بطولة السوبر ليج تمامًا، وخرج رئيس النادي ليؤكد بأن هذه البطولة ستضر بكرة القدم أكثر مما ستعود عليه بالنفع بسبب الجانب الاقتصادي.

الاتحاد الألماني ورابطة البوندسليجا

كما خرج الاتحاد الألماني لكرة القدم ورابطة البوندسليجا في بيان مشترك قبل قليل، لإعلان رفضهم التام لفكرة تأسيس السوبر ليج.

وقال البيان المشترك أن كرة القدم أساسها التضامن وليس الجشع، كما أعلن الثنائي تضامنهما الكامل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولبطولة دوري أبطال أوروبا.

أياكس امستردام الهولندي

قرر نادي أياكس امستردام الهولندي، التعبير عن حالة الرفض الشديدة لفكرة تأسيس السوبر ليج، مؤكدًا بأن النادي سيظلل ملتزم مع يويفا في كافة البطولات والمسابقات الخاصة به.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

باريس سان جيرمان الفرنسي

من بين الفرق التي خرجت بتصريحات مُعارضة تمامًا لفكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي، حيث عبر مالك النادي الباريسي ناصر الخليفي عن رفضه الانضمام للبطولة، والتأكيد على دعمه لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بورتو البرتغالي

في مفاجأة غير متوقعة، خرج نادي بورتو البرتغالي أيضًا مُعبرًا عن غضبه الشديد من فكرة تأسيس تلك البطولة ، مؤكدًا بأن هذه البطولة ستضر كرة القدم في أوروبا بالكامل.

جماهير مانشستر سيتي تهاجم ناديها!

أما عن جماهير السكاي بلو، فقررت التعبير عن غضبها الشديد من مشاركة ناديها في بطولة السوبر ليج، فخرجت الجماهير لوضع لافتات أمام مقر النادي السماوي مدوّن عليها عبارة “مانشستر سيتي أرقد في سلام “.

جماهير ليدز يونايتد تهاجم حافلة ليفربول

وفي رد فعل مختلف، قررت جماهير ليدز يونايتد الإنجليزي التظاهر خارج ملعب “إيلاند رود” اعتراضًا على تأسيس بطولة السوبر ليج. كما استقبلت حافلة ليفربول قبل مبارتهم في البريميرليج بالشعارات والهتافات الرافضة للبطولة.

وأثناء المباراة، قامت جماهير ليدز باستخدام طائرات فوق الملعب تحمل شعارات رافضة لبطولة السوبر ليج.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close