بطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

اعتنق الإسلام بسبب فتاة – مهاجم وست بروميتش يصوم سرًا دون علم مدربه

كثيرًا ما يعاني اللاعبين العرب في ملاعب أوروبا خلال فترة شهر رمضان الكريم، بسبب معتقدات المدربين في الخارج بأن الصيام قد يؤثر بقوة على اللاعب في التدريبات والمباريات.

وعلى الرغم أن هناك الكثير من التجارب التي أثبتت عكس ذلك، إلا أن لدى بعض المدربين أسلوب لا يتغير، قد يدفع اللاعبين لإخفاء صيامهم خلال أيام شهر رمضان، لكن هذا التصرف لم يحدث من قِبل لاعب عربي بل وقع من لاعب إنجليزي في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا.

ناثان إلينجتون، هو لاعب كرة قدم إنجليزي، قد لا يملك إسمًا قويًا تعرفه بشكل مباشر عن البوح به، لكن كان لديه معتقدات قوية للغاية اعتزم الحفاظ عليها منذ أشهار إسلامه.

بدأت مسيرة ناثان في ملاعب كرة القدم الأوروبية وهو في عمر السادسة عشر، عندما التحق بفريق “والتون هيرشام” عام 1987، فبل أن ينتقل إلى صفوف عدة أندية ضمن الدرجات الثالثة والثانية حتى وصل إلى ويجان أتلتيك عام 2002.

وفيما بعد انتقل ناثان إلى صفوف وست بروميتش حتى عام 2007، ومنه إلى واتفورد وديربي كاونتي حتى عاد إلى وست بروميتش مجددًا، وحاليًا يمتلك من العمر 39 عامًا ويتولى مهام مساعد المدرب لفريق إجيرتون الإنجليزي.

وبعد إنهاء مسيرته الكروية، خرج ناثان إلينجتون، في مقابلة تلفزيونية رائعة مع “بي بي سي” البريطانية، ليروي خلالها تفاصيل علاقته مع الصيام في فترة تواجده مع وست بروميتش.

وقال ناثان: ” عندما كنت في الـ 21 من عمر، أخي الكبير اعتنق الإسلام، وبعد ذلك لعب القدر لعبته وتوجهت رفقته إلى مكان ما وهناك قابلت فتاة بوسنية نجحت في شغل تفكيري كله “.

وأضاف: ” لم تمر أيام إلا وتوجهت إليها على الفور لعرض الزواج، لكنها فاجئتني ورفضت، قالت لي وقتها أن عليّ أن أعتنق الإسلام ومن ثم أتزوج بها لأن هذا هو الدين الإسلامي “.

وتابع: ” فيما بعد قررت دراسة الدين الإسلامي بالكامل وما يحتوي عليه القرآن الكريم، وبعدما أتقنته أعلنت إسلامي وذهبت لأتزوجها “.

وعن الصيام في شهر رمضان ومباريات الدوري الإنجليزي، قال: ” أصبحت ملتزمًا تمامًا بكل ما ينص عليه الدين الإسلامي ومن تلك الأمور كان الصيام، كنت حريصًا دائمًا على الإلتزام به لدرجه أني لم أخبر مدربي بأني صائم حتى لا يجبرني على الإفطار “.

وأكمل: ” يجب على المدربين تقبل الاختلاف بين الجميع، نعم أوقات كنت أضطر للصيام دون علم أي فرد داخل النادي سواءً لاعبين أو مدربين وجهاز فني، أنا شخص مسلم ناضج وجسدي سليم يجب عليه أن يصوم خاصة وأنه فرض علينا “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

واستطرد: ” الدين الإسلامي يُشرع لنا الإفطار إذا كنت مريضًا أو على سفرًا، كنت أعوض ذلك في يوم آخر بعد نهاية شهر رمضان “.

وأتم: ” لا أريد توجيه اللوم للمدربين بشأن تفكيرهم عن الصيام، لكن عليهم أيضًا أن يتفهموا عقيدتنا، لاعب كرة القدم المسلم عليه تناول وجبة سحور مليئة بالطاقة كي يتمكن من تقديم أداء جيد في اليوم التالي “.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close