بطولات محليةالدوري المصريالزمالكالكرة المصريةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

افتراض وفاة لاعب الزمالك في أحد الامتحانات وفرمان سريع للتهدئة

في واقعة غريبة، افترض أحد أساتذة جامعة سوهاج وفاة المغربي أشرف بن شرقي لاعب فريق الزمالك، في إحدى الأسئلة الموضوعة في امتحان مادة القانون.

وخلال أحد امتحانات كلية الحقوق بجامعة سوهاج، تم وضع سؤال افترض خلاله وفاة بن شرقي على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الواقعة أثارت غضب جماهير وإدارة نادي الزمالك التي رفضت هذا التصرف وقررت تقديم شكوى ضد الأستاذ واضع الامتحان.

وفي محاولة للتهدئة أصدرت جامعة سوهاج بيانا رسميا بشأن الواقعة أفادت من خلاله: “بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر استاذ المادة للاعب أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية.

وتابع: “يوضح المركز الإعلامي أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها.

واختتم البيان: “لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر”.

واستكمل: “ومن جانبها تدرك إدارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، كان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصًا من ذلك، لكنها تؤكد هنا أن أسئلة الامتحان هي مسئولية واضحة”

كما أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا أدان الواقعة موضحًا: “تستنكر اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي لاستفزاز جماهير الزمالك بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسئ للاعب المغربي أشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة”.

وتابع: “وتؤكد اللجنة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للسيد المستشار النائب العام وكذلك مخاطبة وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن تلك الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلا لاسيما أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن .

واختتم” “وإذ تؤكد إدارة النادي استياءها التام مما حدث، وتطالب اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما حدث، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسئولة عما حدث”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

2 تعليق

  1. احقر من كده مافيش مدرس قدوة في الجامعة حاقد
    ع الزمالك ولاعبيه اين الروح الرياضية ايها الحدوة

    1. للاسف ده حال كل الجهلاوية كرههم للزمالك بيخليهم يعمله اكتر من كدة وده مينفعش يتقال عليه دكتور ده فاشل واحقر واحد علي وش الارض لما يتمني الموت لشاب في مقتبل العمر علشان بيلعب لفريق منافس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: