دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارمانشستر يونايتدكرة قدم
الأكثر تداولًا

الأخوان هيرنانديز ينضمان لقائمة الأشقاء الفائزين بدوري الأبطال

توّج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا مساء يوم الأحد للمرة السادسة في تاريخه، عقب انتصاره الصعب على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفٍ نظيف.

ونجح الفرنسي لوكاس هيرنانديز مدافع بايرن ميونخ في التتويج باللقب القاري، ليدخل هو وثيو هيرنانيدز ظهير أيسر ريال مدريد الإسباني السابق، وميلان الإيطالي الحالي قائمة الأشقاء الفائزين ببطولة دوري الأبطال.

وقامت صحيفة “ماركا” الإسبانية بنشر قائمة الأشقاء الذين نجحوا في التتويج بلقب دوري الأبطال كلاعبين وجاءت كالتالي :

الأخوان هيرنانديز

لوكاس هيرنانديز

الأخوان هيرنانديز هما آخرين المنضمين لقائمة الأشقاء الفائزين بلقب دوري الأبطال، بعد تتويج لوكاس باللقب مع البايرن هذا الموسم.

وسبقه ثيو هيرنانديز مع ريال مدريد موسم 2017 / 2018، عندما كان يتواجد في قائمة الريال.

الأخوان ألكانتارا

تياجو ألكانتارا

عائلة ألكانتارا دائماً ما تجيد التتويج بالألقاب، بدأها مازينهو والد الثنائي “رافينيا، وتياجو” ألكانتارا بالتتويج بلقب كأس العالم مع البرازيل نسخة 1994، وكوبا أمريكا 1989.

وتياجو ألكانتارا نجح في التتويج بلقب دوري الأبطال مرتين، الأولى مع برشلونة الإسباني نسخة 2011، والأخرى مع بايرن ميونخ الألماني في هذه النسخة.

وشقيقه الأصغر رافينيا ألكانتارا، توّج باللقب مع برشلونة في نسخة 2015 أمام يوفنتوس الإيطالي.

الأخوان ميليتو

الأول مدافع، والآخر مهاجم، الأخوان ميليتو نجحا في حصد البطولة القارية في فريقين مختلفين، فالمدافع الصلب جابي ميليتو، نجح في الفوز باللقب مع فريق برشلونة الذهبي عام 2009.

أما بالنسبة لمهاجم إنتر ميلان التاريخي دييجو ميليتو، فنجح في الفوز باللقب مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في نسخة عام 2010 أمام بايرن ميونخ.

الأخوان لاودروب

مايكل لاودروب كان الاسم الأبرز في عالم الكرة العالمية، بتواجده في فريق الأحلام لبرشلونة مع يوهان كرويف، وتوّج باللقب عام 1992.

أما شقيقه الآخر بريان لاودروب، ففاز باللقب مع فريق ميلان الإيطالي نسخة عام 1994.

الأخوان دي بوير

فرانك ورونالد لعبا سوياً في نفس الفريق أياكس الهولندي، وأيضاً في برشلونة الإسباني، ورينجرز الاسكتلندي.

ولكن نجحا في حصد اللقب معاً مع أياكس في نسخة عام 1995، عندما تفوق الفريق الهولندي على ميلان بهدفٍ نظيف.

الأخوان نيفيل

مثل حالة آل “دي بوير”، نجحا فيل وجاري نيفيل في التتويج باللقب القاري مع نفس الفريق “مانشستر يونايتد الإنجليزي” في نسخة عام 1999.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close