بطولاتبطولات عالميةبطولات محليةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري المصريالدوري الفرنسيالأهلي المصريالكرة المصريةريال مدريدأخباركرة قدم

الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الـ21.. الأهلي في الصدارة متفوقًا على بايرن ميونخ وبرشلونة

يواصل النادي الأهلي كتابة أرقامه التاريخية ليس فقط على المستوى المحلي أو القاري إنما على المستوى العالمي بالكامل بعد الإنجازات الأخيرة التي حققها.

ونشر موقع “جلوب سوكر” العالمي قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الـ21 على مستوى العالمي، لتأتي المفاجأة الأكبر بالنسبة للجماهير المصرية والعربية بشكل عام.

الأهلي يتصدر قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الحالي برصيد 45 بطولة بعد إحرازه الثلاثية التاريخية في الموسم المنقضي، برفع لقب الدوري والكأس محليًا ودوري أبطال أفريقيا قاريًا.

ومازال أمام المارد الأحمر فرصة من أجل توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه، بايرن ميونخ إذ ينتظر الأهلي خوض مباراة السوبر المحلي والسوبر الأفريقي خلال الأشهر المقبلة.

ويأتي العملاق البافاري في المرتبة الثانية خلف الأهلي في الأكثر تتويجًا في القرن الحالي برصيد 44 بطولة، ومن خلفه نادي لينكولن ريد من دولة جبل طارق برصيد 40 بطولة.

بورتو البرتغالي يحتل المركز الرابع في قائمة الأكبر تتويجًا على مستوى العالم برصيد 35 بطولة، وجاء برشلونة من خلفه في المركز الخامس برصيد 34 بطولة في القرن الحالي.

وجاء ريال مدريد في المركز الثامن ضمن قائمة الأندية الأكثر تتويجًا برصيد 30 بطولة خلال القرن الحالي متساويًا مع باريس سان جيرمان في نفس العدد من البطولات أيضًا.

ولم تشهد قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب في القرن الـ21 تواجد أي نادي عربي أو أفريقي أو آسيوي ضمن كبار العالم في تلك القائمة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close