دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخبار
الأكثر تداولًا

الاتحاد الأوروبي يطلق بطولة جديدة للأندية.. تفاصيل المشاركة فيها

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بشكل رسمي إطلاق بطولة أوروبية جديدة، وكشف كل التفاصيل عن البطولة الجديدة.

وخلال بيان رسمي أعلن الاتحاد الأوروبي انطلاق النسخة الأولي من بطولة “كونفرنس ليج”، التي من المقرر أن تبدأ في الخامس والعشرين من مايو 2022.

كما أشار الاتحاد الأوروبي في بيانه أن ملعب كومبيتاري بالعاصمة الألبانية تيرانا سيستضيف النهائي الأول من “كونفرنس ليج”.

ومن المقرر أن تبدأ الأدوار التمهيدية للنسخة الأولى من بطولة “كونفرنس ليج” في الثامن من شهر يوليو عام 2021، على أن ينطلق دور المجموعات للبطولة في السادس عشر من سبتمبر عام 2021.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وستشهد “كونفرنس ليج” ظهور أكبر للأندية الممثلة للدوريات ذات المستويات الأقل في القارة الأوروبية، على أن يشارك فريق واحد من دوريات المستوى الأول في أوروبا “إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا”.

ولن يشارك أي فريق بشكل مباشر في دور المجموعات، الذي يضم 32 فريقًا، على أن يتم تقسيمه إلى 8 مجموعات، وتشارك الفرق العشرة التي من المنتظر خروجها من التصفيات النهائية للدوري الأوروبي “بلاي أوف” في نفس الدور.

ومن المقرر أن يقام دور ستة عشر “تمهيدي” بمشاركة ثمانية فرق أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات في مواجهة 8 فرق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات للدوري الأوروبي، وتلتقي الفرق الثمانية الفائزة في ذلك الدور، مع الفرق أصحاب المركز الأول في دور المجموعات بدور الستة عشر الرئيسي.

وتشارك الفرق أصحاب المركز السادس في الدوريات الإسباني، الإيطالي والألماني ببطولة كونفرنس ليج، فيما من المقرر أن يشارك صاحب المركز الخامس بالدوري الفرنسي في البطولة ذاتها، إلى جانب بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

كما أقر يويفا أن بطل كونفرنس ليج سيشارك مباشرة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في النسخ التالية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close