دورتمونددوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيرومارونالدوريال مدريدأخبارأرسنالأتلانتاإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميسيميلانلاتسيولايبزيجليفربولنابوليكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

الاتحاد الأوروبي يقرر إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إلغاء قاعدة الأفضلية للهدف خارج الأرض خلال منافسات المسابقات التي ينظمها

قاعدة الهدف خارج الأرض، تطبق من أجل حسم نتيجة مباراتي الذهاب والإياب في حال تعادل الفريقين في النتيجة الإجمالية، حيث يفوز الفريق الذي أحرز أكبر عدد من الأهداف خارج ملعبه.

وحسب ما ذكرته صحيفة تايمز الأمريكية، فإن الاتحاد الأوروبي قد قرر العمل بقاعدة الهدف خارج الأرض بداية من الموسم المقبل.

ويتوقف تنفيذ القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي على موافقة اللجنة التنفيذية ففي حال منحت الضوء الأخضر سيتم تطبيقه بداية من الموسم المقبل.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يعود تطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض إلى موسم 1965-1966 أي منذ 56 عاماً، قبل أن يتم تغييره من قبل الاتحاد الأوروبي

وقد استطاع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بفضل هذه القاعدة بعدما تعادل أمام نظيره بايرن ميونخ 3/3.

كما أطاح بورتو البرتغالي بنظيره يوفنتوس الإيطالي وتأهل لربع النهائي بفضل ذات القاعدة بعدما حقق الفوز البرتغال 2-1 وفي إيطاليا خسر 3-2.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

  1. ارى انه من الظلم احتساب الهدف على ارض الخصم بهدفين فى حالة التعادل واتمنى الغائها بسبب حرص الضيف على اقتناص هدف ثم الحفاظ عليه دفاعيا وكده العقم الهحومى موجود اللى القانون ده اتعمل من اجله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close