بطولاتبطولات عالميةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يوافق رسمياً على زيادة عدد التبديلات إلى 5

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” IFAB” وهو الجهة المختصة بتحديد قوانين لعبة كرة القدم، على زيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة إلى 5 تبديلات.

ووافق الاتحاد الدولي على إجراء تعديل مؤقت على قوانين اللعبة، بناءً على اقتراح من الفيفا، عند استئناف مسابقات كرة القدم من جديد بعد وباء فيروس كورونا، من أجل حماية اللاعبين.

ومن المقرر تطبيق هذا القرار على الفور مع عودة مسابقات الموسم الحالي في جميع الدوريات، حيث يمكن لعب المباريات في فترة مكثفة ومع ظروف الطقس المختلفة التي ستؤثر على الجهد المبذول من اللاعبين وتعرضهم للإصابات العضلية.

وسيتم السماح لكل فريق بالدفع بـ 5 لاعبين بدلاء، بدلاً من 3، لكن سيتاح لكل فريق 3 فرص فقط لإجراء تبديلاته لتجنب تعطيل الوقت. مع إمكانية القيام بتبديل سادس إذا وصلت المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وسيستمر هذا القرار بشكل مؤقت خلال موسمي 2019/2020 و 2020/2021،  وفقاً لتقدير كل اتحاد محلي، بينما سيحدد الـ IFAB و FIFA في وقت لاحق عما إذا كان هذا التعديل المؤقت سيحتاج إلى مزيد من التمديد أم لا.

وفيما يتعلق بتقنية الفيديو “VAR”، يسمح للمسابقات بالتوقف عن استخدامه، عند عودة منافسات كرة القدم، لكن وفقاً لتقدير كل اتحاد محلي، وبالحفاظ على بروتوكول التباعد الاجتماعي وفقاً لإرشادات الوقاية من فيروس كورونا..

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close