دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيتقارير ومقالات خاصةميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

الجانب الإنساني من حياة ميسي.. حقيقة تبرعه لإسرائيل وتصديه لفيروس كورونا

نقدم لكم من خلال موقع 365scores سلسلة خاصة على مدار شهر رمضان، والتي سنستعرض معكم من خلالها الجانب الإنساني من حياة أبرز نجوم كرة القدم.

وستكون البداية مع نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة ليونيل ميسي المتوج بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات، والذي يعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين على مر العصور حيث حطم العديد من الأرقام القياسية على مدار مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات.

نشأة ميسي

وُلد ميسي في 24 يونيو 1987 لوالدته سيليا ماريا كوتشيتيني ووالده خورخي هوراسيو في مدينة روساريو بالأرجنتين، وأمضى سنواته الأولى في مقاطعة ‘‘سانتا في‘‘ وسط الأرجنتين مع أشقائه الثلاثة، رودريجو وماتياس وماريا سول.

اكتشاف موهبة ليونيل ميسي

كان يرى ميسي أشقاءه الأكبر منه (رودريجو وماتياس) يلعبون كرة القدم مع أصدقائهم ويشاركهم اللعب في بعض الأحيان، ليعجب بهذه الرياضة، ولكن من بين جميع أفراد العائلة، كانت جدته سيليا أوليفيرا كوتشيتيني هي الوحيدة في ذلك الوقت التي أرادت رؤية ميسي لاعب كرة قدم، لدرجة أنها اصطحبته لخوض أول جلسة تدريب لكرة القدم مع فريق غراندولي، وأثناء وجودها هناك حفزته بالكلمات وقالت له: ‘‘ليونيل، في يوم من الأيام، ستكون أفضل لاعب كرة قدم في العالم‘‘.

ثم انتقل ميسي للعب مع فريق نيولز أولد بويز، وكان جدته سيليا أوليفيرا مشجعة له دائمًا وتذهب معه إلى التدريبات والمباريات.

قصة مرض ميسي

كان ميسي وهو في سن الحادية عشر أقصر قامة بشكل ملحوظ عن معظم الأطفال الذين كانوا معه في نفس الفئة العمرية، وفي نهاية المطاف، اكتشف الأطباء بأنه يعاني من نقص هرموني أدى إلى الحد من نموه، وهو ما يمكن أن يضع حدًا لمسيرته الكروية، ثم قرر والدا ليونيل علاج ابنهما عبر حقنه بهرمون النمو كل ليلة، ولكن سرعان ما تبين أنه من المستحيل أن يدفعو عدة مئات من الدولارات شهريًا للدواء.

في هذه اللحظة الحاسمة في حياة ليونيل ميسي، ظهر كارلوس ريكساش المدير الرياضي السابق لبرشلونة الذي أبدى إعجابه بليو وأبلغ عائلته أن النادي الكتالوني مستعد للتكفل بنفقات علاجه بشرط أن ينتقل للعيش في إسبانيا لبدء حياة جديدة.

انتقال ميسي للعيش في كتالونيا

وبالفعل، وافقت عائلة ليونيل ميسي على طلب كارلوس ريكساش، وحزموا أمتعتهم لتكوين منزل جديد في كتالونيا، حيث تدرب ليو في أكاديمية شباب برشلونة ‘‘لا ماسيا‘‘ التي تعتبر أحد أفضل الأكاديميات في العالم.

في البداية، واجه ميسي صعوبة في التأقلم على الأجواء في أكاديمية برشلونة، وكافح من أجل الاندماج مع زملائه، وبعد إكمال علاج هرمون النمو في سن 14 عامًا، انفجرت موهبة ليو في “لا ماسيا” وأصبح أحد أبرز اللاعبين في الأكاديمية، وصنع صداقات مع جيرارد بيكيه وسيسك فابريجاس اللذان تركا البارسا آنذاك، حيث رحل الأول إلى مانشستر يونايتد بينما ذهب الثاني إلى آرسنال.

قصة حب ميسي مع أنتونيلا روكوزو

وعلى طريقة الأفلام، يمتلك ميسي قصة حب رائعة مع زوجته أنتونيلا، حيث التقيا لأول مرة في التسعينات على شاطئ في الأرجنتين وجمعتهما علاقة حب منذ الطفولة.

ثم ابتعد ميسي عن أنتونيلا بعد سفره إلى إسبانيا للعب مع برشلونة والعلاج من مرض نقص هرمون النمو، وبعد عدة سنوات أعاد ليو التواصل مع أنتونيلا وتزوجا في عام 2017 ولديهم الآن 3 أطفال هم، تياغو وماتيو وسيرو.

قصة احتفال ميسي بالأهداف

اعتدنا على مشاهدة ليونيل ميسي وهو يحتفل رافعًا يديه إلى السماء بعد تسجيله للأهداف، وذلك تيمنًا بجدته سيليا التي توفيت قبل أن يصبح ليو لاعبًا مشهورًا، والتي كان لها فضل كبير فيما وصل إليه.

حياة ميسي الشخصية

يميل ميسي للبقاء في المنزل أيام الإجازة، إذا لم يكن هناك أي خطط للسفر، وبالنسبة له، بعيدًا عن أجواء التدريب والمباريات، يقضي ليو الكثير من الوقت مع أسرته، ويشارك الكثير من التفاصيل مع أسرته وأطفاله الثلاثة تياجو وماتيو وسيرو، ويحرص على تناول الطعام معهم، ويتحدث مع أطفاله عن نشاطهم اليومي، كما أنهم يحبون النوم مبكرًا نظرًا لأن يومهم يكون مليئًا بالأحداث.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

أصدقاء ميسي المقربين

على مدار مسيرته الكروية، لم نسمع وجود مشكلة بين ميسي وبين أحد زملائه في غرفة الملابس سواء في برشلونة أو الأرجنتين، ولديه العديد من الأصدقاء المقربين، أبرزهم لويس سواريز ونيمار وجيرارد بيكيه وسيسك فابريجاس وداني ألفيس وماسكيرانو وسيرجيو أجويرو وأنخيل دي ماريا.

حقيقة تمويل ميسي للكيان الصهيوني

انتشرت شائعات تفيد بأن اللاعب الأرجنتيني تبرع بمبلغ مالي للاحتلال الإسرائيلي، وهو ما قوبل بردود فعل عربية غاضبة تجاه ليو، وتبين بعد ذلك، بأنها مجرد شائعات ولم يتبرع ليو لإسرائيل.

وقد دافع ميسي عن حقوق الأطفال بنشره صورة لطفل فلسطيني مصاب عبر حسابه الرسمي على فيسبوك في 7 أغسطس عام 2017، مرفقة برسالة: ‘‘كأب و سفير النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف، أشعر بالحزن الشديد من خلال مشاهدتي للصور حول استمرار العنف الذي يلحق بالأطفال الأبرياء نتيجة الصراع القائم بين غزة وإسرائيل، لقد كان العنف الناتج عن ذلك سببًا في الكثير من الوفيات والجرحى، لم يقم الاطفال بخلق هذه الصراعات ولكن هم من يعانون من التبعات والعواقب القوية للعنف، يجب أن تتوقف موجة العنف، كما يجب أن تكون لنا ردة فعل تجاه أي صراع عسكري يتسبب في وفاة أبرياء‘‘.

الأكلات المفضلة لميسي

يحب ميسي الشواء والميلانيزا وهو طبق يشبه الشنتزل مؤلف من اللحم والطماطم والبصل، والمعكرونة، إلا أن الشوكولاتة والكراميل والآيس كريم هي نقطة ضعفه.

موقف ميسي الإنساني خلال وباء فيروس كورونا

تبرع ميسي بمبلغ مليون يورو من أجل المساهمة في علاج فيروس كورونا، وانقسم التبرع ما بين دعم المستشفيات في برشلونة، وكذلك في بلاده الأرجنتين.

كما شارك اللاعب الأرجنتيني في المشاريع الطبية التضامنية، حيث كان مساهمًا في مركز طب الأطفال في مستشفى برشلونة في سانت خوان دي ديو.

ويمتلك ليونيل ميسي مؤسسة خيرية تقوم بالعديد من المشروعات من أجل دعم الأطفال الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من الأماكن حول العالم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close