دوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخالدوري الالمانيالدوري الفرنسيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

الخليفي أنفق ما يزيد عن بليون يورو ولم يتحقق حلم تتويج باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

فشل نادي باريس سان جيرمان مرة أخرى من إعتلاء عرش الكرة الأوروبية وذلك بعدما كان على بعد خطوة وحيدة من تحقيق الحلم المنتظر لسنوات طويلة.

وخسر باريس سان جيرمان نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ بهدف نظيف أحرزه ابن أكاديمية نادي عاصمة النور السابق، كينجسلي كومان.

وسلطت صحيفة “سبورت” الإسبانية الضوء على حجم الإنفاقات الضخمة التي قام بها مالك النادي ناصر الخليفي من أجل تحقيق حلم وحيد وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا.

ووصلت حجم إنفاقات باريس سان جيرمان على تدعيمات الفريق خلال السنوات الماضية ما يزيد عن بليون و300 مليون يورو لتكوين فريق قادر على تحقيق دوري أبطال أوروبا.

وبالفعل وصل باريس سان جيرمان إلى نهائي البطولة المنتظرة لكنه فشل نهاية المطاف من رفع الكأس التي يحلم بها الجميع.

وبدأت الإنفاقات الضخمة على نادي العاصمة الفرنسية منذ انتقال ملكية النادي إلى رجل الأعمال القطري في مايو 2011، والبداية كانت بالتعاقد مع باستوري في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، قبل أن يتم التعاقد مع إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا ولافيتزي إضافة إلى فيراتي.

صفقات دفعت باريس سان جيرمان للسيطرة المحلية على مدار السنوات التالية بتحقيق بطولة الدوري في 7 مرات من أصل 8 بطولات لُعبت.

ولكن بقى الحلم الأهم يراود الخليفي مما دفعه للتعاقد مع الصفقتين الأغلى في تاريخ اللعب، والحصول على خدمات نيمار مقابل 222 مليون يورو إضافة إلى كيليان مبابي في صفقة وصلت نحو 180 مليون يورو.

وبالفعل اقترب الفريق الباريسي بشدة من تحقيق حلم مالكه المنتظر وبلغ المباراة النهائية بعد عدة محاولات بائت بالفشل، لكنه اصطدم بخبرة العملاق البافاري الذي منعه من تحقيق الحلم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

2 تعليق

  1. اولا…. اسمها الانفاقات الضخمة وليست الدخمة
    ثانيا….الاصل والتاريخ غالبا ما يفوز عاي المال الملعون
    ثالثا….البايرن كان خرافيا طوال البطولة وخاصة مبارة برشلونة
    لاعبين يلعبون من اجل الاسم والعراقة والتاريخ والجماهير الغفيرة ثم المال لابد ان يهزموا لاعبين يلعبون من اجل المال وانفسهم فقط
    لست من مشجعي بايرن….ولكنه مبهر هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close