بطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

الذكاء الاصطناعي يقتحم كرة القدم مُجددًا.. فيفا يُطور تقنية جديدة لتحديد فوري لحالات التسلل

يعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تطوير تقنية جديدة لتحديد حالات التسلل داخل ملاعب كرة القدم بشكل فوري من خلال دمج الذكاء الاصطناعي مع تقنية تتبع الأطراف.

تأتي تقنية تحديد حالات التسلل بشكل فوري داخل ملاعب كرة القدم، بالتزامن مع إصابة روي باتريسيو حارس ولفرهامبتون الإنجليزي في الرأس، خلال مواجهة ليفربول الأخيرة في الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” في هذا السياق، أن الفيفا يعتزم تقديم تقنية جديدة في عالم كرة القدم، لاكتشاف حالات التسلل على الفور من خلال دمج الذكاء الاصطناعي بتقنية تتبع الأطراف.

كما تهتم تقنية “فيفا” الجديدة، بشأن تحديد حالات التسلل، بتقليل التأخير في إتخاذ القرارات بجانب استبدال الخطوط المرسومة بتقنية حكم الفيديو “الفار”، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وجُرب نظام التسلل شبة الآلي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي خلال بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت الشهر الماضي في قطر، ومن المقرر أن يكشف “فيفا” عن النتائج الخاصة بتلك التجارب خلال الأيام المقبلة.

تقنية فيفا الجديدة الخاصة بـ التسلل شبة الآلي، تتضمن تتبع الأطراف والكشف التلقائي للكرة بجانب إنشاء نموذج للهيكل العظمي للاعب كرة القدم داخل الملعب، وستعمل هذه التقنية على وقف الحاجة إلى رفع راية التسلل بشكل متأخر.

وكشفت “ديلي ميل” في تقريرها، أن إذا كانت تلك التقنية متاحة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فـ ستساعد حُكام تقنية الفيديو من خلال تزويدهم بصورة فورية تعرض خط التسلل، على أن يقوم “الفار” بتنبية المساعد والحكم في غضون ثوانِ إذا كان اللاعب في حالة تسلل.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

هذه التقنية الجديدة الخاصة باكتشاف حالات التسلل على الفور، تهدف إلى التقليل من القرارات التحكيمية المتأخرة داخل الملاعب، ما يضمن لمشجعي كرة القدم الاحتفال بأهداف فرقهم دون خوف من اكتشاف شبهة تسلل.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close