بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الايطاليريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

العقوبات المحتملة على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من الاتحاد الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تحويل أندية ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى يوفنتوس إلى تحقيق موسع بعد رفضهم الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

ورفضت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي مثلما قامت 9 أندية أخرى بذلك بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي.

وتتمسك الأندية الثلاث بحقها في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي بحثًا عن الفائدة الاقتصادية بعيدًا عن بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتشير شبكة “سكاي سبورتس” العالمية أن الاتحاد الأوروبي سوف يُرغم الـ3 أندية على تقديم انسحابهم الرسمي من بطولة دوري السوبر المنشق عن مظلته.

ولن يكتفي الاتحاد الأوروبي بذلك، بل سيكون هناك اتجاه لتوقيع غرامات مالية ضخمة على الـ3 أندية مع إلزامهم بدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في لوائح البطولة المزعومة.

الخطر الأكبر يكمن في اتجاه الاتحاد الأوروبي بتوقيع عقوبة تقضي بمنع الـ3 أندية من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسمين المقبلين مهما كان مركزهم في الدوري المحلي.

يُذكر أن هناك 12 ناديًا قرروا خلال الشهر الماضي تأسيس بطولة جديدة منفصلة عن دوري أبطال أوروبا بحثًا عن تحقيق ربح مالي ضخم من المشاركات القارية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close