دورتمونددوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيانتقالاتأخبارمانشستر سيتيميسيلايبزيجكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

القرار الذي حرم مانشستر سيتي من ضم جوهرة برشلونة

سلطت صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكاتالونية الضوء على القرار الذي حرم نادي مانشستر سيتي من ضم جوهرة برشلونة إلياكس موريبا منذ عامين.

ولم يكن تجديد عقد إلياكس موريبا مع برشلونة سهلًا كما يتصور البعض، فقد أرادته العديد من الأندية الأوروبية الكبرى وكانت المفاوضات مع البارسا بطيئة جدًا، حيث روى والده مامادي موريبا بعض الحكايات من تلك الأسابيع التي كادت أن تغير حياة اللاعب الواعد الذي أصبح الآن لاعبًا في الفريق الأول للبلوجرانا.

موريبا مطلوب من قبل كبار أوروبا

وقال مامادي والد موريبا: ‘‘مع برشلونة لم تتقدم المفاوضات عندما بلغ إلياكس من العمر 16 عامًا، التقينا بتكسيكي بيجيريستين المدير الرياضي لمانشستر سيتي وشرح لنا مشروعه بالكامل، لقد أحببنا ذلك لأنهم راهنوا عليه كثيرًا، وبعد بضعة أسابيع حصلنا على تذاكر السفر إلى مانشستر من أجل توقيع العقود‘‘.

وأضاف مامادي: ‘‘لكنني ألغيت السفر إلى مانشستر في الصباح، والتقيت ببرشلونة لتجديد عقده، أردت أن يكون إلياكس مثالًا ومرجعًا للأجيال القادمة في برشلونة، رحل أصدقائه، وإذا بقي، فهذا دليل على أن برشلونة كان يراهن على اللاعبين الشباب، وتمكنا من التوصل إلى اتفاق خرجنا جميعًا فائزين به‘‘.

وأوضح مامادي أن تجديد عقد إلياكس موريبا مع برشلونة كان قرارًا مدروسًا للغاية، مشيرًا إلى أنه طوال فترة المفاوضات كانت هناك لحظات عديدة اعتقد فيها المسؤولين في البارسا أنه لا يوجد خيار لاستمراره.

وتابع مامادي: ‘‘منذ اليوم الأول جلسنا للتفاوض، قلت إنني أريد أن يبقى نجلي في برشلونة، ذات يوم نهضت وذهبت إلى لا ماسيا بدون وكلاء، قلت لهم، أنا أحب برشلونة ولكن يجب أن تبذلون جهدًا حتى يبقى إلياكس، لا نريد المغادرة، كان يمكننا أن نكسب أموالًا أكثر بكثير في الخارج، وكان يعلم مدربي لا ماسيا إمكاناته وأرادوا بقائه، لقد كان وضعًا صعبًا‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وختم مامادي: ‘‘في تلك المفاوضات كان هناك رجلان يراهنان بشدة على إلياكس، وهما إريك أبيدال وباكييرو اللذان كانا مفتاحًا لبرشلونة للمراهنة على ابني، لقد لجأوا إلينا حتى لا نغادر وأقنعوا الآخرين بأن إلياكس يجب أن يستمر في برشلونة‘‘.

بالإضافة إلى مانشستر سيتي، أظهر يوفنتوس وتشيلسي وبوروسيا دورتموند أيضًا اهتمامًا كبيرًا باللاعب الواعد إلياكس موريبا، ثم بعد سنوات، بات اللاعب مطلوبًا في لايبزيج والعديد من الفرق الأخرى في الدوري الألماني، وحاول البعض استعارته لكن أبيدال الذي كان لا يزال في منصبه كمدير رياضي للبارسا رفض خروج اللاعب.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close