دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليأخبارإنتر ميلانتشيلسيميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

الكرة الذهبية السابعة في انتظار ميسي

بات قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي قريبًا من اقتناص جائزة الكرة الذهبية السابعة في تاريخه بعد قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كوبا أمريكا 2021.

وأنهى ليونيل ميسي عقدته مع منتخب الأرجنتين بعد معاناة دامت لسنوات عديدة، انتهت برفعه كأس كوبا أمريكا في ملعب الماراكانا بعد الفوز على البرازيل بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وسيكون ليونيل ميسي المرشح الأول لنيل جائزة الكرة الذهبية هذا العام نظرًا لمستواه الفردي وتألقه مع برشلونة وفوزه مع الأرجنتين باللقب القاري “كوبا أمريكا”، فضلًا عن عدم بروز نجم بشكل واضح هذا الموسم.

وسنسلط معكم في هذا التقرير أبرز اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم:

ليونيل ميسي (الأرجنتين – برشلونة)

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لم يختتم ليونيل ميسي موسمه الأكثر نجاحًا على مستوى النادي مع برشلونة، حيث فاز فقط بلقب كأس ملك إسبانيا وجائزة هداف الليجا برصيد 30 هدفًا، لكن فوزه بكوبا أمريكا مع الأرجنتين، كونه القائد والمرجع للتانجو، يضعه كمفضل واضح لنيل الكرة الذهبية، والتي ستكون السابعة له في تاريخه.

حصد ميسي جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا، فضلًا عن كونه أفضل هداف برصيد 4 أهداف وأفضل صانع أهداف برصيد 5 تمريرات حاسمة، بالإضافة لنيله العديد من جوائز أفضل لاعب في المباراة بالبطولة القارية.

بالإضافة إلى ذلك، حقيقة أن دوري أبطال أوروبا قد فاز به تشيلسي بناءً على الفريق، دون أي نجم واضح فوق البقية، وأنه في كأس أمم أوروبا “يورو 2020” لم يتألق أي لاعب على الآخر، يجعل ميسي هو المرشح المفضل في سباق الحصول على أعلى جائزة فردية في عالم كرة القدم.

وإذا كان الأمر كذلك، فسيستمر ميسي في زيادة رقمه القياسي نظرًا لأنه حاليًا هو اللاعب الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية 6 مرات، وإذا فاز بها مجددًا، فسيوسع الفارق مع كريستيانو رونالدو الذي يمتلك في جعبته 5 كرات ذهبية.

جورجينيو (إيطاليا – تشيلسي)

ظهر اسم جورجينيو ضمن قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية، كونه سيكون اللاعب الوحيد الذي قد يجمع لقبي دوري أبطال أوروبا ويورو 2020 هذا العام.

وتوج جورجينيو مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية بهدف نظيف، وفي حال انتصار إيطاليا على إنجلترا في نهائي يورو 2020، سيبرز اسم جورجينيو كأحد المرشحين المفضلين للكرة الذهبية.

ماسون ماونت (إنجلترا – تشيلسي)

ماسون ماونت - تشيلسي

قدم ماسون ماونت موسمًا رائعًا مع تشيلسي قادهم للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، وفي الوقت نفسه، يتواجد مع إنجلترا في نهائي يورو 2020.

وقد يعزز تتويج إنجلترا المحتمل بلقب يورو 2020 من فرص ماسون ماونت في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

نجولو كانتي (فرنسا – تشيلسي)

نجولو كانتي - تشيلسي

كان يملك كانتي فرصة كبيرة في الظفر بجائزة الكرة الذهبية هذا العام بعد دوره الرئيسي في مساعدة تشيلسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن تراجعت أسهمه في الفوز بالجائزة الفردية المرموقة بعد خروج فرنسا المخيب من دور الـ16 ببطولة يورو 2020.

نيكولو باريلا (إيطاليا – إنتر ميلان)

أحد أبرز المفاجآت في قائمة المرشحين للكرة الذهبية سيكون بالتأكيد نيكولو باريلا الذي لعب دورًا مهمًا في تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي الغائب عن خزائنه منذ 11 عامًا.

وجود باريلا في نهائي يورو 2020 يعزز من فرصته في المنافسة، نظرًا للمستوى الرائع له طوال الموسم مع النيراتزوري المتوج بلقب الكالتشيو، بالإضافة إلى ما يقدمه مع منتخب إيطاليا في اليورو.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close