بطولات محليةأخباركرة مغربيةكرة قدمكأس الكونفدراليةكأس الكونفدرالية الأفريقية
الأكثر تداولًا

الكرة المغربية على موعد مع رقم قياسي جديد

يتطلع الشارع الرياضي المغربي، إلى تحقيق رقم مميز قاريا، قبل نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية “كاف” غدا السبت، والذي سيحتضنه ملعب “الصداقة” بكوتونو في البنين، بين فريقي الرجاء الرياضي المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري.

ويعقد المغرب آماله على ممثله الرجاء، من أجل العودة باللقب، الثاني في تاريخ النادي “الأخضر” والسادس في مجموع تتويجات الأندية المغربية، وبالتالي التربع على عرش أكثر الدول الإفريقية حصدا للكونفدرالية منذ انطلاقتها في 2004.

ويأمل “النسور” فض شراكة الكرة الوطنية مع نظيرتها التونسية، إذ تحتلان المركز الأول بخمسة ألقاب لكل بلد على حدة.

وكانت التتويجات الخمسة للمغرب في الـ”كاف”، من نصيب الجيش الملكي 2005 والفتح الرياضي 2010، والمغرب الفاسي في النسخة الموالية، ثم الرجاء الرياضي 2018، ونهضة بركان الموسم الماضي.

وتأتي دول مصر والكونغو الديمقراطية، ثم مالي، خلف المغرب وتونس، بلقبين لكل منهم، فيما يُعد غانا البلد الأقل تتويجا بالكونفدرالية وذلك في مناسبة وحيدة.

وتأهل فريق الرجاء المغربى لنهائى الكونفدرالية الأفريقية لمواجهة شبيبة القبائل الجزائرى، بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 5 / 4 بركلات الترجيح، على ملعب محمد الخامس في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، فيما تأهل فريق شبيبة القبائل الجزائري الى نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب تغلبه على فريق القطن الكاميرونى في مباراة العودة التي أقيمت على ملعب “تيزي وزو” بثلاثية نظيفة لتصبح نتيجة المباراتين 5 / 1.

ويمني شبيبة القبائل النفس باعتلاء منصة التتويج، للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الكرة الجزائرية، باعتباره ثالث فريق جزائري يصل إلى نهائي كأس الكونفدرالية، منذ انطلاق البطولة في عام 2004، بعد كل من وفاق سطيف، وصيف 2009 ضد الملعب المالي، ومولودية بجاية، وصيف 2016 ضد مازيمبي.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وستكون المواجهة، المذكورة، الأولى بين الفريقين في كأس الكونفدرالية، إذ لم يسبق لفريق جزائري أن تفوق على فريق مغربي في البطولة، كما لم تسجل الفرق الجزائرية أي هدف خلال هذه المواجهات.

ويقود هذا اللقاء الحكم فيكتور ميجيل دي فريتاس جوميز، أما حكم تقنية الفيديو المساعد «الفار» فتم إسناده للحكم الزامبي جاني سيكازوي.

إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close