دورتمونددوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارتشيلسيمانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولنابوليكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

الكشف عن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

يقترب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، من إجراء عدة تعديلات على على نظام بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال الفترة المقبلة.

النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، سيشهد زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة، إلى جانب تغيير مواعيد إقامة المباريات.

وحسب ما ذكرته إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، فإن النظام الجديد لدوري الأبطال سيكون بمشاركة 36 فريقًا بدلًا من 32 فقط الموجودين في النظام الحالي.

كما أن المباريات لن تقام في أيام نهاية الأسبوع “السبت والأحد” حسب المتعارف عليه احترامًا لبطولات الدوري المحلية، على أن يتم إقامة مباريات دوري الأبطال يوم الخميس أيضًا، إلى جانب الثلاثاء والأربعاء.

وسيستمر نظام التأهل إلى دوري الأبطال، عبر بطولات الدوري المحلية، ولن يتم تقليل عدد الفرق المشاركة لأي دولة.

فيما سيتم وضع حدود بعدم مشاركة أكثر من 5 أو 6 فرق من نفس الدولة، على أن تذهب المقاعد الأربعة الإضافية في البطولة إلى أفضل فريقين وفقًا لمعامل الاتحاد الأوروبي، لم يتأهلا، إلى جانب مقعد إضافي للدوري صاحب التصنيف الخامس في أوروبا.

كما سيخصص المقعد الأخير لأفضل بطولة دوري لا تمتلك فريقًا يشارك بشكل مباشر في البطولة.

ومن المقرر أن يعلن يويفا، الموافقة على النظام الجديد لدوري الأبطال في شهر مارس، على أن يتم اعتماده لمدة 9 سنوات من عام 2024 وحتى 2033.

كما سيشهد نظام البطولة الجديد، خوض كل فريق 10 مواجهات ضد منافسين مختلفين، ثم تتأهل الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى إلى ربع النهائي.

بينما تلعب الفرق أصحاب المراكز من 9 إلى 24 مواجهات فاصلة، من أجل تحديد المراكز من التاسع إلى السادس عشر.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close