بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيمانشستر سيتيليفربولكرة قدم

اللعنة تنكسر .. ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي لأول مرة منذ ثلاثة عقود

نجح فريق ليفربول أخيراً في كسر اللعنة والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، وهذا بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي بهدفين لهدف، ضمن فعاليات الجولة 31 من عمر البريميرليج.

وكان ليفربول يحتاج إلى نقطة فقط من أجل ضمان التتويج بلقب البريميرليج بشكلٍ رسمي، وهذا في حالة انتصار مانشستر سيتي أمام تشيلسي، ولكن البلوز اختصرت المسافة، وقررت الإعلان عن تتويج الريدز باللقب قبل انتهاء الدوري بسبع جولات.

وبعد استمرار اللعنة لأكثر من 30 عاماً، عندما كان الريدز يقترب كثيراً من التتويج بالدوري، ولكن تفاصيل صغيرة مثل “زحلقة جيرارد”، وغيرها تُبعد الريدز عن اللقب بطريقة دراماتيكية، عاد نجوم الريدز لتحقيق الهدف الأهم والحلم الأكبر وهو الفوز بالبريميرليج.

وبذلك يتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي باللقب 19 في مسيرته، وأصبحت المباريات السبع المتبقية للريدز تحصيل حاصل، منها مباراة الليفر القادمة أمام مانشستر سيتي الخميس المقبل.

والآن ينتهي موسم ليفربول 2019 / 2020 رسمياً بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، خاصةً وأنه خرج من جميع البطولات “كأس كاراباو، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا”.

وقام الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة يحتفل فيها بالتتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ ثلاثة عقود.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close