دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخبارأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتكرة قدم
الأكثر تداولًا

المدن والملاعب المستضيفة – كيف ستقام بطولة يورو 2020 في 11 مدينة مختلفة؟

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في نسختها السادسة عشر، والتي تأجلت من العام الماضي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا.

وتحمل هذه النسخة طابع خاص، حيث ستقام مباريات البطولة على ملاعب 11 دولة مختلفة بمشاركة 24 منتخبًا، تم تقسيمهم على 6 مجموعات.

ويقدم لكم موقع ”365Scores“ في هذا التقرير المدن والملاعب المستضيفة لمباريات يورو 2020.

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إسناد تنظيم بطولة اليورو لـ11 دولة بدلًا من أن يقتصر التنظيم على دولة أو اثنتين كما هو معتاد، وذلك بسبب الاحتفال بمرور 60 عامًا على تنظيم النسخة الأولى من بطولة اليورو التي انطلقت عام 1960.

وكان من المقرر في البداية أن تلعب هذه النسخة في عام 2020 في ملاعب 13 دولة مختلفة، لكن تم تقليص العدد إلى 11 دولة بعد استبعاد مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، ودبلن عاصمة أيرلندا، فيما تم استبدال مدينة بيلباو الإسبانية بمدينة إسبانية أخرى وهي إشبيلية.

المدن المستضيفة لمباريات اليورو

روما (إيطاليا)، باكو (أذربيجان)، بودابست (المجر)، بوخارست (رومانيا)، إشبيلية (إسبانيا)، سان بطرسبرج (روسيا)، ميونخ (ألمانيا)، لندن (إنجلترا)، كوبنهاجن (الدنمارك)، جلاسكو (إسكتلندا)، أمستردام (هولندا).

الملاعب المستضيفة لمباريات اليورو

ويمبلي (لندن)، أليانز أرينا (ميونخ)، أولمبيكو (روما)، الملعب الأولمبي (باكو)، الملعب الوطني (بوخارست)، ملعب كريستوفسكي “زينيت أرينا” (سان بطرسبرج)، لا كارتوخا (إشبيلية)، هامبدن بارك (جلاسكو)، باركن (كوبنهاجن)، بوشكاش أرينا (بودابست)، يوهان كرويف (أمستردام).

أين سيقام دور المجموعات؟

ستلعب مباريات المجموعة الأولى التي تضم إيطاليا وتركيا ويلز وسويسرا على ملعب أولمبيكو بروما والملعب الأولمبي في باكو، فيما ستلعب مباريات المجموعة الثانية التي تشمل بلجيكا والدنمارك وفنلندا وروسيا في ملعب باركن وزينيت أرينا.

أما المجموعة الثالثة التي تضم هولندا والنمسا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا ستقام مباراياتها في الملعب الوطني ببوخارست وملعب يوهان كرويف في أمستردام، بينما ستلعب مباريات المجموعة الرابعة التي تضم إنجلترا وكرواتيا وإسكتلندا والتشيك في ملعبي ويمبلي وهامبدن بارك.

فيما ستلعب مباريات المجموعة الخامسة التي تضم بولندا وإسبانيا والسويد وسلوفاكيا في ملعبي زينيت أرينا ولا كارتوخا، في حين ستلعب مباريات المجموعة السادسة التي تضم البرتغال وفرنسا وألمانيا والمجر على ملعبي بوشكاش أرينا وأليانز أرينا.

أين سيقام دور الـ16؟

سيقام دور الـ16 ببطولة اليورو في 7 مدن على النحو التالي: الملعب الوطني ببوخارست، ويوهان كرويف بأمستردام، ولا كارتوخا بإشبيلية، وبوشكاش أرينا ببودابست، وويمبلي بلندن، باركن بكوبنهاجن، وهامبدن بارك بجلاسكو.

أين سيقام الدور ربع النهائي؟

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

سيقام الدور ربع النهائي في 4 مدن على النحو التالي: الملعب الأولمبي بباكو وأليانز أرينا بميونخ وزينيت أرينا بسان بطرسبرج وأولمبيكو بروما.

أين ستقام مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي؟

ستقام مباراتي نصف النهائي على ملعب ويمبلي في لندن، على أن تقام المباراة النهائية في ويمبلي أيضًا يوم 11 يوليو.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close