أخباركرة مغربيةكرة قدم
الأكثر تداولًا

النادي القنيطري العريق ينزل رسمياً إلى قسم الهواة رغم انفراده بهذا الرقم القياسي

خلفت خسارة النادي القنيطري العريق، في الجولة 30 من بطولة القسم الثاني، أمام نظيره الاتحاد البيضاوي، بهدف نظيف، حزنا كبيرا وموجة استياء واسعة، في الشارع الرياضي المغربي، إذ أن هذه النتيجة ألقت بأبناء “حلالة” رسمياً في قسم الهواة، لأول مرة في تاريخه.

وكان فارس سبو بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل تفادي النزول إلى قسم الهواة و ضمان البقاء، في حين كان الطاس بحاجة للفوز والظفر بنقاط المباراة ااثلاث الشيء الذي حققه بعد مجهود كبير.

وكانت مجموعة من الأندية على الحافة، كجمعية سلا والكوكب المراكشي والراسينغ وشباب بنجرير والاتحاد البيضاوي.

وانهى النادي القنيطري الترتيب في المركز قبل الأخير ب35 نقطة وراء كل من جمعية سلا والاتحاد البيضاوي بفارق الأهداف.

وكان “الكاك” يطمح إلى العودة إلى قسم الأضواء، وإسعاد أنصاره، التي رفع تاريخ النادي سقف تطلعاتها إلى أبعد بكثير مما آلت إليه الأوضاع اليوم، إلا أن اصطدامه بالنتائج السلبية، وتوالي نزيف النقاط، حولته من عريق إلى غريق.

وحقق “الكاك” لقب البطولة الوطنية الاحترافية 4 مرات في تاريخه، فضلا عن كأس العرش المغربي مرة واحدة، كما اشتهر النادي القنيطري بمنافسته الشرسة، و مجابهة كبار الدوري المغربي، علاوة على كونه الرحم الذي أنجب رقما فريدا، باعتباره ضم لاعبين علقت أسماؤهم بالذاكرة الرياضية وساهموا بشكل كبير في أمجاد النادي القنيطري أبرزهم محمد البوساتي من بين اللاعبين الذين حفروا أسماءهم في ذاكرة الجمهور القنيطري والوطني الذي حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف، فقد سجل 25 هدفا في الموسم الرياضي 1981ـ 1982 ولم يتمكن أي لاعب إلى اليوم من تجاوز هذا الرقم، ثم اللاعب يوسف شيبو الذي احترف كرة القدم في البرتغال وإنجلترا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكان النادي القنيطري قد نزل من البطولة الاحترافية إلى القسم الثاني سنة 2017، وقضى أربع مواسم في القسم الثاني قبل أن ينزل إلى أقسام الهواة.

وعلى النقيض نجح كل من شباب السوالم الرياضي، وأولمبيك خريبكة، من حسم بطاقتي الصعود إلى القسم الوطني الإحترافي الأول.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close