بطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليأخبارأرسنالأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدميلانكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

الهدافون التاريخيون لليورو على مر العصور – وترتيب كريستيانو رونالدو

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في نسختها السادسة عشر والتي تأجلت من العام الماضي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

هذه النسخة تحمل طابع خاص، حيث يشارك فيها 24 منتخبًا وتقام على أرض 11 دولة مختلفة، على خلفية احتفال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمرور 60 عامًا على انطلاق البطولة.

حصد لقب اليورو بالطبع هو هدف المنافسة الأول، ولكن هناك أهداف أخرى يسعى فيها أطراف كثر لتحقيق أهداف مختلفة سواء على مستوى المنتخبات المشاركة أو اللاعبين.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ما بين هذه الأهداف تأتي الرغبة في تحطيم الأرقام القياسية، وهنا يتصارع اللاعبين بشكل كبير على إحراز الأهداف ولكن ليس فقط من أجل لقب هداف البطولة بل هناك من يطمح ليصبح الهداف التاريخي للبطولة

وخلال هذا التقرير يبرز لكم “365scores” الهدافين التاريخيين لليورو على مر العصور – وترتيب كريستيانو رونالدو

ميشيل بلاتيني

أسطورة الكرة الفرنسية، الذي يتصدر ترتيب هدافي اليورو على مر التاريخ برصيد 9 أهداف، إلا أنه استطاع تحقيق هذه العدد من الأهداف الذي تصدر به القائمة خلال نسخة واحدة فقط من اليورو كانت نسخة 1984، بعد مشاركته في 5 مباريات فقط.

كريستيانو رونالدو

نجم منتخب البرتغال ويوفنتوس الإيطالي، والذي يمتلك نفس عدد أهداف ميشيل بلاتيني “9 أهداف” إلا أنه مازال لديه الفرصة في الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين والابتعاد بها حيث أنه سيشارك رفقة منتخب بلاده في النسخة الجديدة للبطولة.

وأحرز رونالدو أهدافه التسع خلال مشاركته في 4 نسخات متتالية من بطولة اليورو بواقع 21 مباراة وهو ما يجعله يأتي في وصافة الترتيب.

آلان شيرر

مهاجم منتخب إنجلترا السابق والذي يأتي في المركز الثالث برصيد 7 أهداف، أحرزهم خلال مشاركته في 3 نسخات لليورو بواقع 9 مباريات فقط.

أنطوان جريزمان

نجم منتخب فرنسا، والذي يتواجد ضمن القائمة برصيد 6 أهداف أحرزهم خلال مشاركته في نسخة واحدة من اليورو بواقع 7 مباريات، إلا أنه مازال لديه الفرصة للتقدم أكثر في ترتيب قائمة الهدافين حيث سيشارك رفقة الديوك الفرنسية في النسخة الجديدة من البطولة

رود فان نيستلروي

نجم منتخب هولندا السابق، الذي يمتلك 6 أهداف في منافسات اليورو جعلته يتواجد ضمن قائمة الهدافين بعدما شارك في نسختين من البطولة بواقع 8 مباريات

باتريك كلايفرت

باتريك كلويفرت – برشلونة

نجم منتخب هولندا السابق، ويتواجد في قائمة الهدافين التاريخيين لليورو، بعدما أحرز 6 أهداف خلال مشاركته في 3 نسخات بواقع 9 مباريات.

واين روني

نجم منتخب إنجلترا السابق، والذي حجز مقعده داخل قائمة هدافي اليورو التاريخيين بعدما أحرز 6 أهداف خلال مشاركته في 3 نسخات بواقع 10 مباريات.

تيري هنري

هنري

نجم منتخب فرنسا السابق، والذي يأتي في قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف أيضاً إلا أنه سجلهم خلال مشاركته في 3 نسخات بواقع 11 مباراة.

زلاتان إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش - ميلان
إبراهيموفيتش – ميلان

نجم منتخب السويد وميلان الإيطالي، الذي كان لديه الفرصة للمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة لولا الإصابة التي تعرض إليها، ويتواجد إبراهيموفيتش في قائمة الهدافين وبحوزته 6 أهداف أحرزهم خلال مشاركته في 4 نسخات بواقع 13 مباراة

نونو جوميز

نجم منتخب البرتغال السابق والذي يتواجد في قائمة الهدافين التاريخيين لليورو بعد إحرازه 6 أهداف خلال 3 نسخات من البطولة بواقع 14 مباراة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close