دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

انتهاك قوانين المنافسة- بيان رسمي من محكمة العدل عن مقاضاة يويفا وفيفا بسبب السوبر ليج

وافقت محكمة العدل الأوروبية بشكل رسمي على فتح إجراءات الحكم الأولية الخاصة بقضية دوري السوبر الأوروبي، المزمع إقامتها في الفترة المقبلة.

وقد قرر 12 ناديًا إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، فيما بينهم قبل أن يعلن الجميع الانسحاب منها فيما عدا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي.

وفي بيان رسمي أصدرته محكمة العدل الأوروبية، اكدت من خلاله: “أندية السوبر ليج قررت مقاضاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لانتهاكهما قوانين المنافسة الأوروبية في محكمة مدريد، والهدف من القضية هو توضيح ما إذا كانت الأحداث الرياضية التي تنظمها الفيفا والاتحاد الأوروبي تنتهك قواعد المنافسة الحرة أم لا”.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وسبق وقدمت محكمة مدريد طلبًا لمحكمة العدل الأوروبية للفصل في النزاع بين القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي ضد الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم ، بعدما رفعت الأندية المؤسسة للبطولة دعوى قضائية ضد فيفا ويويفا لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.

وكان كلا من أتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان إلى جانب ليفربول وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال بالإضافة إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قد أعلنوا انسحابهم بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي والجماهير.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close