بطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليرونالدوأخبارمانشستر يونايتدميسييوفنتوس
الأكثر تداولًا

بالأرقام – كيف تساوى برونو فيرنانديز مع ميسي وتفوق على رونالدو؟

كان للبرتغالي برونو فيرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، تأثيرًا كبيرًا على أداء ونتائج فريقه، في كافة المسابقات، منذ وصوله من سبورتينج لشبونة البرتغالي، قبل حوالي عام تقريبًا في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020.

وانضم فيرنانديز إلى مانشستر يونايتد، في يناير 2020، قادمًا من سبورتينج لشبونة البرتغالي، ومنذ ذلك الحين ساهم اللاعب صاحب الـ 26 عامًا، مع فريقه في 54 هدفًا بكافة المسابقات خلال 59 مباراة، بعدما سجل 34 هدفًا وصنع 20 آخرين.

ويتساوى برونو فيرنانديز في تلك الفترة، مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الذي سجل وصنع نفس عدد الأهداف مع الفريق الكتالوني، في نفس الوقت، بعد تسجيله 33 هدفًا وصنع 21 آخرين في كافة المسابقات.

ولا يوجد أي لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يتفوق على الثنائي برونو فيرنانديز، أو ليونيل ميسي، إلا روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الذي نجح في تسجيل 55 هدفًا وصنع 14 آخرين في تلك الفترة، آخرهم كان بالأمس في شباك لاتسيو الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

وفي المركز الرابع يأتي الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بعدما تسبب في 48 هدفًا منذ فبراير الماضي بعدما سجل 41 هدفًا وصنع 7 آخرين، بينما في المركز الخامس الثنائي إرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر الإيطالي.

كما يعد فيرنانديز واحد من ثلاثة لاعبين فقط في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، نجح في تسجيل وصناعة أكثر من 10 أهداف في الدوري، إذ سجل اللاعب البرتغالي 15 هدفًا وصنع 10 آخرين، ويتواجد معه هاري كين لاعب توتنهام الذي سجل 13 وصنع 11 آخرين، بالإضافة إلى توماس مولر الذي سجل 10 أهداف وصنع مثلهم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: