بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

بالأرقام – ماذا قدم مهاجمو برشلونة في الموسم الماضي؟ كارثة منتظرة إذا رحل ميسي

لا حديث يعلو فوق أخبار رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وأسطورة برشلونة الإسباني هذا الصيف، الأمر الذي أشار إليه اللاعب لمدربه الجديد رونالد كومان، ولإدارة البرسا.

وأرسل محامو ليونيل ميسي فاكساً لإدارة برشلونة يؤكدون فيه رغبة النجم الأرجنتيني في الرحيل عن النادي الكتالوني هذا الصيف، ليضع مسؤولو البرسا في موقف صعب.

بجانب المشاكل الإدارية التي ستحدث للنادي الكتالوني بقرار رحيل ميسي عن الفريق، هناك بالطبع مشاكل فنية ستضرب الفريق الإسباني بسبب قرار النجم الأرجنتيني.

ولكن يبقى السؤال، هل بإمكان نجوم برشلونة الحاليين تعويض رحيل ليونيل ميسي هذا الصيف؟

ماذا قدّم مهاجم برشلونة في الموسم الماضي؟

ميسي في الموسم الماضي قدّم أداءً فردياً مميزاً، بتسجيله 31 هدفاً، وصنع 26 آخرين في 44 مباراة.

وإذا نظرنا لخط هجوم برشلونة، سنجد فيه بجانب ميسي “أنطوان جريزمان، وسواريز، وديمبيلي، وأنسو فاتي، وأيضاً برايثوايت”.

جريزمان في أول مواسمه مع برشلونة، شارك المهاجم الفرنسي في 48 مباراة، وسجل 15 هدفاً، وصنع 4 آخرين، بينما شارك لويس سواريز في 36 مباراة، وسجيل 21 هدفاً، وصنع 12 هدفاً.

وبالنسبة لأنسو فاتي، فقد سجل الشاب الإسباني 8 أهداف، وصنع آخر في 33 مباراة، وديمبيلي لعب فقط في 9 لقاءات، وأحرز هدفاً فقط، وأخيراً برايثوايت شارك في 15 مباراة، وأحرز هدفاً.

بالأرقام، يعتبر لويس سواريز -من ناحية التهديف وصناعة الأهداف- هو الوحيد القادر على تعويض رحيل ميسي، ولكن الأزمة تكمن بأن الأوروجواني على أعتاب الرحيل عن البرسا، حيث سنجد أمامنا فقط كلاً من ديمبيلي، وجريزمان، وفاتي، وبرايثوايت -إذا لم يرحل-.

المثير في الأمر بأن الرباعي “ديمبيلي، وجريزمان، وفاتي، وبرايثوايت” سجلوا سوياً 25 هدفاً أي أقل من عدد أهداف ميسي الذي أحرز 31 هدفاً، مما يعني بأن البرسا أمام كارثة هجومية في الموسم المقبل إذا لم يتحرك البرسا وتعاقد مع بديل قادر على تعويض النجم الأرجنتيني.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close