دورتموندبطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الالمانيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بايرن ميونخ ضد دورتموند .. تاريخ لقاءات الفريقين قبل المواجهة المرتقبة

يستضيف فريق بوروسيا دورتموند مساء اليوم الثلاثاء منافسه بايرن ميونخ في قمة مباريات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني بوروسيا دورتموند.

لقاء مساء غد الثلاثاء سيكون مصيرياً في تحديد هوية بطل الدوري الألماني هذا الموسم، لذلك ستكون مباراة مثيرة للغاية سينتظرها عشاق كرة القدم الذين يتابعون البوندسليجا بعد أن أصبح أول دوري أوروبي كبير يعلن عودته عقب توقف دام أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

تاريخ لقاءات بايرن ميونخ ودورتموند في الدوري

تاريخياً، واجه بوروسيا دورتموند منافسه بايرن ميونخ في مسابقة الدوري الألماني 101 مرة، فاز دورتموند في 25، وخسر في 47 مباراة، وتعادل الفريقان في 29 مواجهة.

وأحرز بوروسيا دورتموند 122 هدفاً في شباك البايرن، بينما الأخير سجل 199 هدفاً في مرمى أسود الفيستيفاليا.

ويعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الحالي ودورتموند السابق الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 17 هدفاً، ويأتي بعده الأسطورة جيرد مولر برصيد 14 هدفاً.

منذ موسم 2012 / 2013، لم يخسر بايرن ميونخ من بوروسيا دورتموند سوى ثلاث مرات من أصل 15 مباراة، حيث نجح البايرن في الفوز تسع مرات، وتعادل الفريقان في ثلاثة لقاءات.

بايرن ميونخ يعتبر الأقرب من حصد النقاط الثلاث من مضيفه بوروسيا دورتموند في لقاء الغد، خاصةً وأنه حقق الفوز على دورتموند بنتيجة كبيرة في آخر مباراتين في الدوري، ففي الدور الأول هذا الموسم فاز عليه برباعية نظيفة، وفي إياب الموسم الماضي اكتسح أسود الفيستيفاليا بخماسية نظيفة.

ولكن بوروسيا دورتموند يمتلك الآن لاعبين مميزين على رأسهم ماكينة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند الذي سجل منذ انضمامه لدورتموند شهر يناير الماضي وحتى الآن 12 هدفاً في 13 مباراة، بالإضافة إلى جادون سانشو المتألق بشدة هذا الموسم مع فريقه الألماني.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close