دورتموندبطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الالمانيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بايرن ميونخ ضد دورتموند.. هل تحسم المواجهة هوية بطل الدوري؟

يواجه فريق بوروسيا دورتموند مساء غد الثلاثاء منافسه المباشر بايرن ميونخ على ملعب “سيجنال أدونا بارك”، في قمة لقاءات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت عن عودة البوندسليجا من جديد الأسبوع الماضي، وبالفعل خاضت الفرق منافسات الجولتين الـ 26، والـ 27.

ويتصدر حالياً فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني بوروسيا دورتموند.

ويبقى السؤال، هل تحسم مواجهة الغد هوية بطل الدوري الألماني؟ أم هي مجرد مباراة مهمة وسط العديد من اللقاءات المتبقية؟

مباراة بايرن أمام دورتموند.. هل ستحدد هوية بطل البوندسليجا؟

بايرن ميونخ في مواجهة بوروسيا دورتموند

كما ذكرنا، بايرن ميونخ متقدماً على بوروسيا دورتموند بفارق أربع نقاط، مما يعني أن فوز أسود الفيستيفاليا سيجعله يقلص الفارق بينه وبين البايرن إلى نقطة فقط.

وعلى الجانب الآخر، فانتصار الفريق البافاري سيجعله ينفرد وحيداً بصدارة الدوري الألماني بفارق سبع نقاط كاملة، أو حتى تعادله على أقل تقدير سيبقى على فارق النقاط بينه وبين دورتموند.

ولكن بالرغم من أهمية اللقاء بالنسبة للفريقين، إلا أنه لن يحدد هوية بطل الدوري الألماني بنسبة 100%، فالفريقان يتبقى لهما ست مباريات أخرى بالإضافة إلى لقاء الغد، مما يعني أن هناك 18 نقطة متبقية قد تغير مسار الدوري.

فالبايرن سيلعب بعد لقاء دورتموند أمام “دوسلدورف، وبعده بايرن ليفركوزين، وبوروسيا مونشنجلادباخ، وفيردر بريمين، وفرايبورج”، وسيختتم البطولة بمباراة فولفسبورج.

أمام بوروسيا دورتموند سيلعب أمام “بادربورن، وبعده هيرتا برلين، ودوسلدورف، وماينز، ولايبزيج، وأخيراً أمام هوفنهايم”.

توقف الدوري الألماني لمدة شهرين تقريباً سيؤثر بالسلب على أداء الفرق حتى بايرن ميونخ ودورتموند، حيث أن الإصابات العضلية قد تضرب الفريقين في أي وقت، ونزيف النقاط قد يبدأ، لذلك فالإصابات أيضاً قد تلعب دوراً في تحديد هوية بطل الدوري، وليس فقط مباراة الغد.

بالإضافة إلى أن بايرن ميونخ ودورتموند سيلعبان أمام فرق قوية ظهرت بصورة طيبة منذ عودة الدوري مثل لايبزيج مع النجم الهداف تيمو فيرنر، وأيضاً بايرن ميونخ بقيادة هافيرتز، لذلك فاللقاءات المتبقية لن تكون سهلة أبداً على الفريقين.

لذلك ففوز بوروسيا دورتموند أو بايرن ميونخ بلقاء الغد لن يحدد بنسبة 100% هوية البطل، نعم سيساعد، ولكنه لن يكون السبب الرئيسي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close