بطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارمانشستر يونايتدكرة قدم
الأكثر تداولًا

برشلونة يعلن وجود عجز في الميزانية قدره 97 مليون يورو لهذا السبب

تلقى نادي برشلونة الإسباني، ضربة قوية بسبب الخسائر المادية التي تعرض لها بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم منذ فترة، وتم اكتشاف هذا الأمر أثناء إغلاق حسابات السنة المالية الحالية.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن فيروس كورونا أدى إلى توقف نادي برشلونة عن دخول 203 ملايين يورو الموسم الماضي كنتيجة مباشرة للوباء مما دفع النادي لإحداث العديد من التغييرات في الميزانية لمحاولة تجنب الخسائر الفادحة.

وتسبب فيروس كورونا في خسارة برشلونة حوالي 97 مليون يورو بعد دفع الضرائب وهو يعتبر خسارة كبيرة للنادي، وفقًا للميزانية التي أعلنها النادي الإسباني.

 ولم يكن نادي برشلونة قد تأثر بالفيروس لكانت أرباح النادي في الموسم المنصرم 2019/2020 قد وصلت إلى 1059 مليون يورو ، وهو رقم قياسي مطلق في تاريخ النادي وإنجازًا تم تحقيقه قبل عام من انتهاء الخطة الإستراتيجية المصممة للنادي في الفترة من 2012 إلى 2015.

ويعتبر متحف كامب نو هو أكبر المصادر التي تعرضت لخسائر في نادي برشلونة بسبب الفيروس إلى جانب حقوق البث التلفزيوني والرعاية والجولات وانتقال اللاعبين وغيرها.

وحاول برشلونة تفادى هذه الخسارة وتحقيق توازن في الميزانية عن طريق تخفيض الأجور في النادي بأكمله سواء للفرق الرياضية أو العاملين بالنادي أو الأجهزة الإدارية.

وتعرضت العديد من الأندية إلى خسائر فادحة بسبب فيروس كورونا مثل نادي مانشستر يونايتد الذي خسر أيضا حوالي 100 مليون يورو باستثناء نادي ريال مدريد الذي أعلن عن وجود ربح يصل إلى 350 ألف يورو.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close