دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيانتقالاتأخبارتقارير ومقالات خاصةميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

برشلونة يُخاطر برحيل ميسي من أجل رهان خسِر سابقًا

أصبح رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف نادي برشلونة واقع تعيشه الجماهير الكتالونية خلال الساعات الماضية بعد أن كان مستحيل حتى تخيله في الماضي.

وانتشرت العديد من الأسباب التي دفعت ميسي لاتخاذ قرار الرحيل عن برشلونة في وسائل الإعلام الإسبانية، لعل من أبرزها اجتماعه مع رونالد كومان قبل بضعة أيام.

وأوضحت قناة “كواترو” كواليس اجتماع كومان الناري مع ميسي، حيث لم يكن ودياً على الإطلاق، وتفاجئ ميسي من أسلوب المدرب الهولندي الصارم، حيث قال لميسي بأن الإمتيازات التي كانت لديه في السابق قد انتهت، وأن الأولوية الآن للفريق.

وفي حال صحت هذه الأخبار، فإن برشلونة قرر الرهان على فرض المدرب لشخصية حديدية على غرف خلع الملابس ولكن ذلك سيؤدي إلى صدام لا محالة خاصة مع لاعب مثل ميسي.

رونالد كومان

ما يحدث في الوقت الراهن شبيه بما قام به كومان ذاته حينما تولى قيادة فالنسيا عام 2007، ودخل في صدام قوي مع قادة الفريق بسبب رغبته في فرض قبضته الحديدية أيضًا.

وعلى الرغم من تحقيق كومان كأس ملك إسبانيا مع فالنسيا، إلا أن الفريق احتل المركز الـ16 بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط قبل رحيل كومان قبل الـ5 جولات الأخيرة من البطولة.

وقاد كومان خفافيش فالنسيا في 34 مباراة، نجح خلالهم في الفوز بـ11 مباراة فقط وخسر 14 بينما حسم التعادل 9 مباريات أخرى.

وعلق لاعبو فالنسيا على سبب انهيار الفريق متهمين شخصية كومان وسوء سلوكه تجاه اللاعبين في ذلك، فأقر خواكين: “لقد دمر الفريق في ظرف 5 أشهر، كان سلوكه مؤسفا ولم يكن يخبرنا بالأمور في وجوهنا”.

أما كانييزاريس فلخص فترة كومان مع فالنسيا: “حضر لإصلاح فريق كان محطما بعض الشيء، فزاده تحطيمًا، وكنا سنحبط للدرجة الثانية”.

فيسنتي رودريجيز الجناح الذي قضى 11 عاما في صفوف فالنسيا عبر عن سعادته برحيل كومان من فالنسيا فور إقالته، مبررًا: “أنا سعيد برحيله، لأن معاملته لنا كانت مؤسفة”.

تصريحات تبرز لنا الشخصية التي يرغب كومان في فرضها دائمًا، وترجح كفة حقيقة الصدام الذي وقع بينه وبين ميسي في اجتماعهما الأول.

وفي الحقيقة، فإن ذلك يؤكد أن برشلونة وضع رهانه على أسلوب قد فشل سابقًا في نفس الدوري ومع فريق بنفس الحالة تقريبًا مما يجعله مخاطرة هائلة ويُنذر بإنهيار تام منتظر.

بداية مرحلة كومان وشخصيته الصدامية مع اللاعبين كانت نتيجتها هو اقتراب رحيل اللاعب الأهم في تاريخ النادي وبين الأبرز في تاريخ كرة القدم، ليختصر بذلك شخصية كومان على مدار رحلته التدريبية في هذا المشهد الذي لن ينساه المشجعون أبدًا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close