دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بسبب السوبرليج – لابورتا يهاجم سان جيرمان والسيتي ويؤكد: الأندية الحكومية السبب في فشل المشروع

دافع خوان لابورتا، عن موقف نادي برشلونة في مشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي أسسه النادي الكتالوني رفقة ريال مدريد ويوفنتوس في أبريل الماضي ولم يُكتب له النور بعد.

قدم رئيس برشلونة تسلسلًا زمنيًا للأحداث التي دفعت برشلونة إلى البقاء بشكل حازم في مواجهة تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والتي وصفها بأنها “هدوانية وديماغوجية”

كما هاجم لابورتا، الأندية الحكومية مثل: باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي دون الاستشهاد بهما لدورهما في تعديل بعض القواعد.

وقال لابورتا، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم في الكامب نو: هل كان هناك تمويل لبطولة السوبر ليج بالأساس؟ نعم، مؤسسة مالية لديها 3.5 مليار تم إيداعهم تحدديدًا لإقامة مشروع جذاب ومجدي.

وأضاف: مشروع السوبر ليج جاء في وقت كانت كافة الأندية تعاني من الناحية المالية، هذا المشروع كان سيضمن 700 مليون يورو في كل موسم بجانب المتغيرات لكل نادِ، لا نريد أن نرتكب الخطأ التاريخي بعدم المشاركة في كأس أوروبا للاستمرار في كأس المعارض ليحصل منافسنا المباشر على القليل.

وتابع: هذا المشروع كان يضمن استمرار وبقاء الأندية، لكننا تحدثنا مع بقية الأندية وطلبنا منهم الموافقة على تقديم صيغة المسابقة لإدارة الأعضاء في اجتماع المندوبين القادم، اليوم لا يمكنني التصويت على صيغة المسابقة لأنها غير موجودة لكن المشروع مازال حي، وهذا الشرط أعفانا من التعويض الذي كان يتعين على الأندية التي غادرة السوبر ليج دفعها.

وأكمل: مشروع الدوري الممتاز موجود، هناك محكمة تؤكد لنا أن “يويفا” لا يمكنه إتخاذ أي إجراء ضد السوبر ليج في المستقبل، يويفا يستمر في إطلاق التهديدات ويواصل الضغط علين، لذا تجد أن هناك أندية لا تشعر بالراحة الكافية، وهناك نادِ حكومي يغادر لأن الأندية الحكومية لديها ميزة لتعويض الخسائر بشكل طبيعي.

واستطرد: بسبب تهديدات الويفا، قررت الأندية الإنجليزية كافة مغادرة المشروع، كان ليفربول ومانشستر يونايتد أول من قرورا الانسحاب بعد “السيتي” مباشرة، ومن ثم أرسنال وتشيلسي وتوتنهام، وفيما بعد بدأ ميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد في المغادرة.

وواصل: الضغط الذي فرضه يويفا على الأندية، وتهديده لهم بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا ساهم في مغادرة الأندية مشروع السوبر ليج، في ذلك الوقت كنا نحاول التواصل مع يويفا لإجراء حوار ودي مشترك، لم نعتذر ولن نعتذر ولن ندفع غرامات أيضًا، لأننا على حق ونسير وفقًا للعدالة.

وأوضح: يويفا عندما قرر فتح ملف تأديبي للأندية وهدد بعدم السماح لهم بالمشاركة في دوري الأبطال، ثم ألغى القرار فيما بعد ووافق على مشاركتنا في البطولة بشكل طبيعي، لن ندخل في جدال لأننا نريد مصلحة كرة القدم فحسب، خاصة وأنها الآن في موقف صعب للغاية.

وأضاف: الآن تنظر إلى كرة القدم وهي اللعبة الأكثر شعبية في العالم، تجد أن الوضع بات حساسًا، لقد انخفض عدد مشاهدي المباريات في فرنسا على سبيل المثال إلى النصف!

وأكمل: من الطبيعي أن الأندية الحكومية التي تدعمها الدول “سان جيرمان والسيتي” سترفض مشروع مثل السوبر ليج، خاصة لأنها بطولة ستسمح للفرق العادية ألا تعاني من الناحية الاقتصادية والمادية.

وقال ساخرًا: يالها من مصادفة أن أحد الأندية المملوكة لإحدى الدول رفضت مشروع السوبر ليج، يالها من مصادفة أن ذلك النادي “سان جيرمان” يمكنه تقديم ضعف الراتب للاعب نُحبه “ميسي”، ما تفعله أندية الولاية هذه يغس المنافسة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ودعا لابورتا لعقد حوار راقِ: ندعو يويفا لإجراء حوار، الخطاب كان عدائيًا للغاية، الاتحاد الأوروبي يخصص حوالي 180 مليون يورو توزع على 55 اتحادًا في أوروبا، لكن مع السوبر ليج سيتم تخصيص 400 مليون يورو كتضامن، سيكون لدينا شكل لبطولة السوبر ليج أكثر جاذبية، نريد أن نفعل ذلك في حوار راقِ مع اليويفا والفيفا.

وأختتم: كل ما نفعله لإتمام مشروع السوبر ليج يصب في مصلحة برشلونة من أجل التغلب على الوضع الاقتصادي الراهن، مازلنا حتى الآن على تواصل مع الأندية التي غادرت المشروع، وإذا نجح الاتصال بيننا وفقًا لحكم المحكمة، فلن يكون العقد المبرم مع اليويفا ساريًا.

وأتم: يويفا تصرف معنا بطريقة غير مناسبة، لقد أتخذ رئيس الاتحاد الأوروبي موقفًا شخصيًا تجاهنا، وتصرف بطريقة غير مناسبة تمامًا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close