بطولات عالميةباريس سان جيرمانالدوري الاسبانيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارأمم أوروبا 2020
الأكثر تداولًا

بسبب الهتافات العنصرية ضد مبابي وبنزيما.. اليويفا يفتح تحقيقًا ضد جماهير المجر

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيقًا على خلفية الهتافات العنصرية التي تعرض لها ثنائي منتخب فرنسا كيليان مبابي وكريم بنزيمة من قبل جماهير المجر في ملعب بوشكاش أرينا.

ووفقًا لمراسل وكالة الأنباء الألمانية “DPA” الموجود في ملعب بوشكاش أرينا في بودابست، تم سماع تقليد أصوات القرود في المدرجات المجرية أثناء مباراة المجر وفرنسا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في كل مرة يلمس المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الكرة، ليس ذلك فحسب، بل تم توجيه إهانات عنصرية أيضًا إلى كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، من أصول جزائرية ويعتنق الديانة الإسلامية.

لذلك، سيفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تحقيقًا لاكتشاف متى وكيف وفي أي منطقة من المدرجات وقعت هذه الحوادث التي حضرها قرابة 60 ألف متفرج.

الإهانات المزعومة لمبابي وبنزيما لم تكن مفاجئة، لأن نفس المشجعين المجريين صبوا قبل أيام قليلة هتافات معادية بها عبارات عن المثلية الجنسية ضد كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي.

وسيتعين على المجر، التي لعبت ضد البرتغال وفرنسا في ملعبها، السفر إلى ميونخ للعب الجولة الأخيرة من المجموعة، حيث سيلعب المنتخب المجري الذي يتمتع بخيارات التأهل في مجموعة الموت ضد ألمانيا في ملعب أليانز أرينا بميونخ يوم الأربعاء المقبل، وبحلول ذلك الوقت، من الممكن تأكيد العقوبة على المجر.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يذكر أن المجر جمعت نقطة واحدة من مباراتين في يورو 2020 بعد خسارتها أمام البرتغال 3-0 ثم تعادلها مع فرنسا 1-1، أما المنتخب الفرنسي فيمتلك 4 نقاط من فوزه على ألمانيا 1-0 وتعادله مع المجر بهدف لمثله.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close