بطولات عالميةرياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

بسبب بوسكيتس – منتخب إسبانيا مهدد بخسارة أولى مبارياته في اليورو 2020

وضع سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا، لويس إنريكي مدرب لاروخا في ورطة كبيرة، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الأحد، إصابة بوسكيتس بفيروس كورونا بعدما جاءت العينة الخاصة به إيجابية، كما تم عزله رفقة لاعبي المنتخب الوطني بالكامل قبل أيام من انطلاق بطولة اليورو.

وأكد الاتحاد الإسباني، أنه قرر الاعتماد لاعبي منتخب الشباب تحت 21 عامًا في المباراة الودية الأخيرة أمام ليتوانيا، استعدادًا لخوض بطولة اليورو 2020، المقرر انطلاقه يوم الجمعة المقبل.

وبحسب ما ورد في صحيفة “آس” الإسبانية، فقد تخسر إسبانيا بنتيجة 3\0 أولى مبارياتها في بطولة اليورو، إذا تفشى فيروس كورونا بين لاعبي الفريق ولم ينجح إنريكي في جمع 13 لاعبًا لخوض المباراة!

وينص بروتوكول “كوفيد-19” التابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على تأجيل المباراة لمدة 48 ساعة فقط في حالة تأثير العدوى بالفيروس على نصف اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق، على أن يتم استبدالهم بآخرين جاءت العينة الخاصة بهم سلبية.

وأوضحت “آس” في تقريرها، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكر في التأجيل لمدة 48 ساعة في حالة إعادة القائمة الخاصة بمنتخب إسبانيا، بشرط ألا يتمكن جميع اللاعبين الذين تم استبدالهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا من المشاركة في البطولة مرة أخرى بعد تعافيهم!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتنص قاعدة اليويفا على: “في حالة وضع مجموعة من اللاعبين من فريق ما في الحجر الصحي الإلزامي أو العزلة الذاتية بعد قرار من سلطة وطنية أو محلية مختصة، فإن المباراة ستستمر كما هو مقرر، طالما كان في يتوفر 13 لاعبًا على الأقل (بما في ذلك حارس مرمى واحد على الأقل).

ونص أيضًا: ” بغض النظر عن أي حكم آخر من قواعد المنافسة (بما في ذلك الموعد النهائي لتقديم قائمة اللاعبين) ، بشرط أن يكون جميع اللاعبين مؤهلين لتمثيل المنتخب الوطني وفقًا للمادة 46. من قواعد المنافسة وكانت سلبية وفقًا لأحكام بروتوكول يويفا.

إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close